شريط الأخبار

في ذكرى الشقاقي الأمين..دائرة العمل النسائي بغزة تنظم سلسلة من الندوات الفكرية

09:56 - 07 تشرين أول / أكتوبر 2010

في ذكرى الشقاقي الأمين..دائرة العمل النسائي بغزة تنظم سلسلة من الندوات الفكرية

فلسطين اليوم – غزة

نظمت دائرة العمل النسائي، الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي بغزة  ندوة فكرية   شقاقية تم التطرق فيها الى مناقب الدكتور فتحي الشقاقي أول أمس الثلاثاء.

 

و ألقى الندوة الأستاذ هشام السعودي"أبو هاشم" وقد حضر الندوة العديد من قياديات وكوادر الحركة النسائية  بغزة.

 

 وتحدث أبو هاشم  عن حياة الدكتور فتحي  و كيف نشأ في أسرة محافظة حتى أصبح طالباً  ومعلماَ ومجاهدا وطبيباَ.

 

و عرج الأستاذ هشام إلي بداية الانتفاضة الأولى و تحدث عن بدء الشرارة الأولى للانتفاضة في السادس من تشرين أول 1987على أيدي مجموعة من الشباب المجاهدين في العملية الاستشهادية الجريئة في غزة وتحديدا في حي الشجاعية و التي استشهد  فيها ثلة من الشهداء  الأبطال.

 

حيث أشار أبو هاشم إلى أن هذه العملية البطولية جاءت تتويجا لعدة عمليات بطوية جهادية  أيقظت الأمة على هذا الدم المجاهد الجديد.

 

 و أكد أن الدكتور الشقاقي كان يؤمن إيمانا كاملا أنة ليس بمقدور أي قوة أرضية أن توقف مسيرة الانتفاضة حتى تحقيق ما يصبو إليه شعبنا هو تحرير وطنه، وان ترتفع راياتنا فوق كل الوطن من النهر إلى البحر.

 

من جهتها، تحدثت أم سامر الحلو مسئولة الدائرة عن إقليم غزة  أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة و الندوات و اللقاءات الثقافية والفكرية التي تقوم الدائرة بتنظيمها في ذكرى الانطلاقة الجهادية الثالثة و العشرون و الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد المفكر و المعلم الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي.

انشر عبر