شريط الأخبار

منتدى الأخصائي لاجتماعي والنفسي يفتتح سلسلة من الدورات الإرشادية

09:32 - 07 تموز / أكتوبر 2010

منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي يفتتح  سلسلة من الدورات الإرشادية

فلسطين اليوم – غزة

افتتح منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي إقليم الوسطي يوم الاثنين الماضي "دورة   تدريبية  بعنوان  الدعم النفسي "وذلك بالتنسيق مع شركة القدس للتنمية البشرية.

 

وستشمل الدورة عدة موضوعات  وأهمها  الصدمة  أعراضها وكيفية الوقاية منها والسيكودراما والتفكير الإبداعي والتفريغ الانفعالي و كيفية استخدام فن التفريغ الانفعالي بعدة طرق، و يحاضر فيها "الأستاذ محمد الحواجري " مسئول منتدى الأخصائي الاجتماعي.

 

ويشارك في هذه الدورة 20اخصائي اجتماعي ونفسي من أعضاء المنتدى.

 

من جهة أخرى تحدث "الأستاذ خالد منصور  مسئول المنتدى بالوسطى  بان الهدف من الدورة  هي تنمية  مهارات الأخصائي  النفسي حتى يصبح  قائدا واثقاً من نفسه وقدراته وأيضا أن يكون قادرا على تخطي الصعاب  محققا أهدافه بكافة مراحل الحياة.

 

و افتتح المنتدى بالشمال يوم الأحد " دورة تدريبية بعنوان تطوير الذات"  بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية ويشارك بالدورة 15 أخت من منتدى الأخصائي،  هذا ويحاضر فيها" الأستاذة دعاء طافش.

 

" وستشتمل الدورة على عدة موضوعات كيف يصبح الإنسان مواكب التطور  بكافة الأمور في الحياة العلمية والعملية  والاجتماعية  حيث تعتبر الذات بمثابة الجهاز الإداري للشخصية حيث أنها بإمكانها السيطرة على سلوك الفرد، فتختار من البيئة  الجوانب التي يستجيب لها.

 

و تحدثت الأستاذة أم محمد مسئولة النشاط النسائي" يأتي ذلك استمراراً في تقديم البرامج التدريبية والتطويرية. ، لأعضاء المنتدى.

 

و أشارت " أم محمد  "بأن هذه  الدورات تائي ضمن سلسلة من الدورات والأنشطة و الفعاليات التي ينوي المنتدى تنظيمها  في وقت لاحق , لتطوير أداء الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات من الناحية المهنية و الأكاديمية  وتوعيتهم بأمور عملهم والإلمام بالمادة العلمية بشكل عملي واكتساب الخبرات والمهارات للازمة في عملية الإرشاد والتوجيه بالإضافة إلي إنها تهدف إلى رفع كفاءة المتدربين  فيما يتصل بالتعامل مع المشكلات الاجتماعية والنفسية من خلال إكسابهم المهارات  العلمية

 

انشر عبر