شريط الأخبار

مدينة القدس تتعرض لأكبر عملية تزوير لتاريخها و هويتها الدينية

09:13 - 07 تموز / أكتوبر 2010

مدينة القدس تتعرض لأكبر عملية تزوير لتاريخها و هويتها الدينية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

حذرت عشرات الشخصيات المقدسية اليوم الخميس من أن مدينة القدس تتعرض لأكبر عملية تزوير لتاريخها وهويتها الدينية وذلك أثناء مؤتمر صحفي سبق ورشة عمل في مقر الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في رام الله بعنوان "نحو رؤية إستراتيجية لخدمة المدينة المقدسة" لبحث الإعداد لمؤتمر القدس الدولي الذي من المقرر أن يعقد في قطر مطلع العام القادم.

 

وأكد عدنان الحسيني محافظ القدس في المؤتمر الصحفي أن الاجتماع في مقر الهيئة الإسلامية المسيحية مع ممثلي مؤسسات مدينة القدس المحتلة يهدف إلى صياغة إطار فكري لعرضه في مؤتمر الدوحة من أجل دراسة أوضاع المدينة المقدسة.

 

وقال الحسيني: "نحن قدمنا في الاجتماع الماضي في جامعة الدول العربية تصورا لأوضاع واحتياجات المدينة المقدسة لمدة ثلاث سنوات، وهذه الأوراق قدمت بأرقام دقيقة وطريقة مفصلة حتى تكون أمام الإخوة العرب ومن لديه الرغبة في دعم القدس. ونحن نأمل أن تكون لدينا ورقة عمل مشتركة يوقع عليها جميع المشاركين هنا اليوم لتوضع فى الاجتماع القادم للهيئة الاستشارية لعرضها على مؤتمر الدوحة مطلع العام القادم.

 

وقال الحسيني: "إن عملية التزوير التى تشهدها البلدة القديمة هي مشاريع يجب التصدي لها إسلاميا ومسيحيا ودوليا ، ويجب على كافة المؤسسات المختصة أن تتحرك للدفاع عن المقدسات ويجب عليها محاربة المستوطنين والاستيطان ، فالقدس تتعرض لخطر كبير ويجب علينا أن نواجهه.

 

وأكد الحسيني أن القضية أصبحت قضية تزوير وتلاعب بكل المقدسات وأن المقدسيين على مفترق طرق وفى حاجة إلى دعم قدرتهم على الصمود وذلك لأن القدس تتعرض للعديد من المشاريع الخطيرة وعلى المقدسيين التصدي لكل الأمور التي تقف أمامهم وأن يدافعوا عن القدس ومقدساتها أمام هذه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها.

 

 

 

انشر عبر