شريط الأخبار

الاتصالات بغزة تدعو لرفع القيود الإسرائيلية المفروضة على البريد الفلسطيني

01:01 - 07 حزيران / أكتوبر 2010

الاتصالات بغزة يدعو لرفع القيود الإسرائيلية المفروضة على البريد الفلسطيني

غزة- فلسطين اليوم

طالب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة الفلسطينية بغزة د. يوسف محمود المنسي، رئيس اتحاد البريد العالمي ادوارد ديان وهيئات البريد العربية والإقليمية  بالتحرك الجدي والفاعل والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار المفروض على حركة  البريد الوارد والصادر من قطاع غزة  منذ خمسة أعوام.

 

وأكد المنسي في بيان صدر عن الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للبريد الذي يصادف التاسع من تشرين اول من كل عام  أن الاحتلال ما زال يواصل انتهاكه  لأبسط حقوق الإنسان الفلسطيني ومنها حقه ف تداول البريد مع باقي شعوب العالم  بحرية ودون أية قيود وعراقيل.

 

وطالب الوزير بهذه المناسبة اتحاد البريد العالمي ( UPU ) والمجتمع الدولي وهيئات البريد العربية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي الذي يقف حجر عثرة ويضع العراقيل والصعوبات أمام انضمام البريد الفلسطيني لعضوية الاتحاد البريد العالمي .

 

واستعرض الوزير المنسي ابرز الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق  البريد الفلسطيني والمتمثلة في تقييد  حرية انسياب البريد بين قطاع غزة ودول العالم  تحت حجج وذرائع أمنية واهية  بالإضافة إلى  منع مسؤولي  البريد الفلسطيني من مشاركة نظرائهم في العالم بورش عمل ومؤتمرات ودورات تهدف إلى تنمية مهاراتهم وإكسابهم خبرات بريدية متطورة .

 

وشدد على أن من بين الانتهاكات أيضا  قيام الاحتلال الإسرائيلي بإعاقة حركة البعائث البريدية على الموانئ والمطارات وانتهاك حرمة وخصوصية  المراسلات والاطلاع على محتوياتها وحجزها لفترات طويلة وإتلافها ومصادرة محتوياتها بالكامل واعتقال العاملين في هذا لمجال وكذلك منعه لجميع المؤسسات المانحة من إدخال معدات وأجهزة جديدة خاصة بتنظيم عمل هذا القطاع الحيوي.

 

وأوضح الوزير المنسي أن هذه الإجراءات التعسفية ألقت بظلالها  السلبية على  هذا القطاع الحيوي والهام وألحقت بالعاملين فيه خسائر فادحة  مما كان له تأثير كبير جدا على الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تقلصت إلى ادني مستوياتها والتي يتحمل المسؤولية المباشرة عنها الاحتلال.

وطالب الوزير اتحاد البريد العالمي واتحاد البريد العربي بفضح الممارسات الاحتلالية  بحق البريد الفلسطيني  والتدخل لرفع القيود المفروضة على البريد وتقديم المساندة والدعم لتطويره.

 

وتوجه المنسي بالتهنئة إلى وزراء الاتصالات والبريد  والهيئات البريدية العربية والدولية بمناسبة يوم البريد العالمي داعيا لاعتبار هذه المناسبة دافعا لايلاء مزيد من الاهتمام بالارتقاء بعمل البريد الفلسطيني الذي يواجه تحديات كبيرة والعمل على تمكينه من تخطي الصعاب ومواكبة آخر التطورات العالمية في هذا المجال.

انشر عبر