شريط الأخبار

الأسرى بغزة تدين اختطاف أمن الضفة لشقيق عميد الأسرى

11:38 - 06 كانون أول / أكتوبر 2010


الأسرى بغزة تدين اختطاف أمن الضفة لشقيق عميد الأسرى

غزة- فلسطين اليوم

عبرت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية بغزة، عن إدانتها الشديدة واستنكارها لقيام أجهزة عباس الأمنية في الضفة الغربية باختطاف الأسير المحرر عمر البرغوتى الذي امضي ما يزيد عن 25 عاماً في سجون الاحتلال وهو شقيق عميد الأسرى الفلسطينيين وأقدم سجين على وجه الأرض الأسير نائل البرغوتى .

 

وقالت الوزارة في تصريح صحفي تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية":"إن عملية الاختطاف تمثل طعنة قاسية وضربة قاصمة بحق الأسرى في سجون الاحتلال والذي يمثل عميدهم نائل رمزاً وطنياً لصمودهم وصبرهم في وجه الجلاد ، بالإضافة لكون المختطف "عمر" أسير محرر أمضى أكثر من نصف عمره في سجون الاحتلال .

 

وأعربت الوزارة عن استيائها من ممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، ضد الأسرى المحررين والمقاومين ، والتي تتساوق مع مخططات الاحتلال ، وتعمل على توسيع الهوة بين شطري الوطن ، ولا تساعد على تحقيق المصالحة ، وتعمل على توتير الأجواء فى الساحة الفلسطينية.

 

وحملت الوزارة أجهزة فتح المسئولية الكاملة عن حياة الأسير المحرر البرغوتى والذي لو كانت تحترم نضاله وتضحياته في سجون الاحتلال ،او تضحيات شقيقه أقدم أسير في العالم ما أقدمت على اختطافه .

 

ودعت نادي الأسير الفلسطيني والمهتمين والباحثين فى شئون  الأسرى والمطالبين باطلاق سراحهم من سجون الاحتلال أن يتحلوا بالشجاعة ويدينوا هذه الممارسات الظالمة بحق من افنوا شبابهم خلف قضبان الاحتلال .

 

 

 

انشر عبر