شريط الأخبار

أردوغان: تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تجويع أطفال غزة

11:01 - 06 حزيران / أكتوبر 2010

أردوغان: تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تجويع أطفال غزة

فلسطين اليوم- وكالات

أكد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغـان، على أن بلاده لن تدير ظهرها لما يحدث لغزة وأطفالها، ولن تبقى صامته ومكتوفة الأيدي على عدم تحقيق العدالة، مبدياً حزنه العميق على ما يحدث لأطفال غزة من تجويع على يد الاحتلال الصهيوني، وكذلك لأطفال باكستان من تشريد بعد الفيضان الأخير.

 

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض التجاري الدولي الثاني عشر لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقليين "موصياد" اليوم الاربعاء (6-10) في اسطنبول، والذي يشارك فيه أكثر من 25 وزيراً من دول العالم، إضافة إلى 5,000 رجل أعمال من 65 دولة، و150000 زائر، و550 شركة عارضة من تركيا والعالم.

 

وقال أردوغان: إن بلاده مفتوحة لكل الثقافات والمعتقدات والاستثمارات الإسلامية منذ أن فتحها محمد الفاتح عام 1453، كما أنها تتحول إلى أكبر مركز تمويلي في العالم.

 

من جانبه دعا عمر جهاد وردان، رئيس جمعية "موصياد" الدول الإسلامية للتعاون من أجل زيادة التجارة بينها، وفتح أسواقها فيما بينها لزيادة معدل التنمية فيها، بعدما تحولت لأسواق لشراء السلاح من الدول الكبرى التي تستنزف أموالها.

 

وأكد وردان على أن الجمعية اختارت شعار هذا العام "أهمية التكنولوجيا في تنمية الدول الإسلامية"، حاثاً جميع الدول الإسلامية للسعي والعمل على صناعة التكنولوجيا بنفسها لتطوير اقتصادها، مشيراً إلى أن "المال لا يشتري التكنولوجيا، وعلينا أن نمتلكها كي لا نكون عبيدا لغيرنا".

 

جدير بالذكر أن جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد" تأسست في عام 1990 من قـبل خمس رجـال أعمال، وهي مؤسسة غير ربحية إدارتها المركزية في اسطنبول، وهدفها تنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الإسلامية الـ57، ووصل عدد أعضائها حالياً أكثر من 3150 عضو، و1650 عضو شاب، وأكثر من 000ر15 شركة، و30 فرعاً على مستوى تركيا بالاضافة عـديد من مكاتب الاتصال في 40 دولة مخـتلفة

 

 

انشر عبر