شريط الأخبار

المطران عطاالله حنا يزور بلدة بيت فجار ويستنكر احراق مسجدها

06:33 - 06 تشرين أول / أكتوبر 2010

المطران عطاالله حنا يزور بلدة بيت فجار ويستنكر احراق مسجدها

فلسطين اليوم-بيت لحم

قام المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس أمس بزيارة تضامنية الى بلدة بيت فجار في قضاء بيت لحم، حيث تعرض مسجد الانبياء فيها الى اعتداء غاشم من عدد من المتطرفين اليهود الذين قاموا باحراقه واحراق المصاحف التي فيه وكتابة عبارات عنصرية على جدرانه.

 

استهل المطران زيارته بزيارة المسجد، حيث كان في استقباله امام الجامع اضافة الى عدد من وجهاء بيت فجار وشخصياتها.

 

وعاين المطران مكان الاعتداء والمصاحف التي احرقت، وقال بان هذا "عمل همجي يصدر عن اناس حاقدين عنصريين اعمت الكراهية بصرهم وبصيرتهم"، كما ندد سيادته بهذا العمل الاجرامي العنصري ناقلا تعاطف وتضامن الكنيسة ورفضها التطاول على دور العبادة وعلى الرموز الدينية.

 

وزار سيادته بلدية بيت فجار، حيث كان في استقباله رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي، وفي كلمته هناك قال بان "مسيحيي الاراضي المقدسة يتضامنون معكم، ونحن هنا نؤكد وحدتنا الوطنية الاسلامية والمسيحية في فلسطين، فالتطاول على المسجد هو تطاول علينا جميعا ونحن نستنكر وندين بشدة ما تعرض له مسجدكم من اعتداء غاشم من قبل مجموعة من العنصريين الحاقدين".

 

رئيس بلدية بيت فجار وكافة سكان البلدة بشيبهم وشبابهم ثمنوا زيارة سيادة المطران الاخوية لهم وهي زيارة تقوي وتدعم اواصر العلاقة بين ابناء الشعب الواحد كما اعتبروا الزيارة تعبير عن الوجه الحضاري الانساني لشعبنا الفلسطيني.

 

 

 

انشر عبر