شريط الأخبار

النائب إغبارية: سياسة إسرائيل الاستيطانية تهدف لنسف "العملية السليمة"

06:08 - 06 حزيران / أكتوبر 2010

النائب إغبارية: سياسة إسرائيل الاستيطانية تهدف لنسف "العملية السليمة"

فلسطين اليوم-وكالات

قال عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة د.عفو إغبارية، إن 'حكومة نتنياهو تسعى من خلال سياستها الاستيطانية إلى نسـف العملية السلمية برمتها'.

 

وأضاف خلال زيارته لمحافظة جنين والجامعة العربية الأميركية، اليوم، أن تجاهل حكومة الاحتلال لتجميد الاستيطان ليس بجديد، وإنما الحديث عن التجميد كان مسرحية، وعمليا لم يجمد، وهذه ذريعة من الحكومة الإسرائيلية لنسف عملية السلام، وعدم فسح المجال لتقارب وجهات النظر مع وجهة النظر الفلسطينية.

 

وأطلع محافظ جنين قدورة موسى إغبارية، على انتهاكات قوات الاحتلال المستمرة يوميا بحق أهالي المحافظة من كافة الجوانب، مطالبا الضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة الإذلال على المعابر، وفتحها حتى وقت متأخر أمام الزائرين وخاصة الطلبة من الجامعة العربية الأميركية، ليتمكنوا من التواصل في الدراسة الجامعية.

 

وفي السياق نفسه، التقى إغبارية مع طلبة الجامعة من أراضي عام 1948 الذين أطلعوه على ممارسات جيش الاحتلال على معبر الجلمة بحقهم، لمنعهم من التواصل مع أبناء شعبهم من خلال الالتحاق بالجامعة.

 

وأكد مساعد الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة عبد الباري مسلم، وعميد شؤون الطلبة د.بشار دراغمة، أن تواجد الطلبة من فلسطيني الـ48 في الجامعة هو تجسيد لوحدة الوطن رغم سياسة الاحتلال.

 

 

انشر عبر