شريط الأخبار

منتخب مصر يغادر القاهرة لمقابلة النيجر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا

05:05 - 06 حزيران / أكتوبر 2010

منتخب مصر يغادر القاهرة لمقابلة النيجر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا

فلسطين اليوم-وكالات

غادرت بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم القاهرة بعد ظهر اليوم الأربعاء فى طريقها إلى نيامى لملاقاة منتخب النيجر فى الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2012 يوم "الأحد" القادم.

وسوف تتوقف البعثة فى ليبيا وتغادرها فى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة إلى النيجر

ومن ناحيته صرح رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم المهندس سمير زاهر "بأن الإتحاد حصل على موافقة المجلس القومى للرياضة لإقامة دورة رياضية لدول حوض النيل على كأس الرئيس حسنى مبارك فى شهر فبراير القادم على أن تقام سنويا بإحدى دول حوض النيل وأن الإتحاد ينتظر موافقة وزارتى الخارجية والرى لتوجيه الدعوة للدول المشاركة , وذلك بهدف تدعيم العلاقات بين دول حوض النيل.

وقال إن كل منتخب سوف يشارك سيحصل على مائة ألف دولار وقد تم اختيار راعى للدورة وسيحصل الفريق الفائز على جوائز مالية كبيرة , وكذلك أصحاب المراكز المتقدمة.

وأعرب زاهر عن تفاؤله بنتيجة المباراة , موضحا أنه اجتمع مع اللاعبين الذين أبدوا حماسة كبيرة للعودة بالنقاط. وأشار إلى أن المنتخب الوطنى يمر حاليا بأصعب مرحلة إذ يتم عملية إحلال وتجديد لعناصره ولذلك جاء الأداء ضعيفا فى الفترة الماضية.

بدوره قال المدرب العام للمنتخب المصري شوقى غريب "إنه رغم ما يتردد عن سوء مستوى النيجر إلا أن منتخب مصر سيؤدى بكل قوة وسيحترم المنافس حرصا على النقاط الثلاث, وقد فضلنا الذهاب مبكرا من أجل التعود على الأجواء هناك.

ومن ناحيته قال رئيس البعثة في إتحاد الكرة حازم الهوارى "وفر كل الدعم للمنتخب فى هذه المباراة وتوقع فوز المنتخب بسبب ارتفاع مستوى اللاعبين فى الدورى العام.

ومن ناحية أخرى تطرق رئيس الإتحاد المصرى سمير زاهير إلى مباراة العودة بين الأهلى والترجى فى بطولة دورى رابطة الأبطال التى تقام فى تونس , فقال إن الإتحاد الأفريقى مسئول عن توفير كل وسائل الأمان فى هذه المباراة, مؤكدا أن الإتحاد المصرى يقف بكل قوة لدعم موقف الأهلي فى البطولة, وتضم البعثة 37 فردا منهم 24 لاعبا. وكان فى وداعها بالمطار رفاعى ماهمان مسئول المراسم بسفارة النيجر.

انشر عبر