شريط الأخبار

البردويل لـ فلسطين اليوم: الاحتلال أوعز للسلطة بإفشال جهود المصالحة

03:39 - 06 حزيران / أكتوبر 2010

البردويل لـ فلسطين اليوم: الاحتلال أوعز للسلطة بإفشال جهود المصالحة

فلسطين اليوم: خاص

قال صلاح البردويل القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، :"ان الاحتلال الإسرائيلي أوعز للسلطة الفلسطينية في رام الله بإفشال الجهود الرامية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، بزيادة وتيرة الاعتقالات في صفوف المقاومين والقيادات الفلسطينية".

وأضاف البردويل لـ فلسطين اليوم، أن وتيرة الاعتقالات في صفوف المقاومة وقادتها مستمرة منذ فترة طويلة لأنها مرتبطة بطبيعة السلطة الفلسطينية التي تقوم بوظيفتها الأمنية الموجودة في خارطة الطريق، وهي حماية أمن "اسرائيل" وملاحقة كل ما يهدد الاحتلال.

وأوضح أن الاعتقالات تزداد وتيرتها كلما ضغط الاحتلال على السلطة ووجد بوادر ايجابية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الاحتلال أوعز للسلطة بان تفشل جهود المصالحة بزيادة الاعتقالات ومحاكمة القيادات الوطنية في الضفة الغربية.

وأكد البردويل أن حركة حماس لن نتنازل عن الإفراج عن المعتقلين السياسيين حتى إنهاء الملف كاملاً، موضحاً أن حركته حريصة كل الحرص على إنجاح الجهود الرامية لتحقيق المصالحة، ولكن لن تكون هناك مصالحة على حساب دماء المجاهدين وحرية القيادات الفلسطينية في الضفة.

وأشار إلى أن  جهود المصالحة في السابق فشلت بسبب هذا الملف، حينما تعنتت حركة فتح فيه ورفض إغلاقه.

وعن ملف الاعتقالات من الاجتماعات بين فتح وحماس في دمشق، أوضح د. البردويل أن ملف المعتقلين السياسيين كان موجودا على رأس الاجتماعات التي عقدت في دمشق، وحتى هذه اللحظة لم تعطي حركة فتح قرار نهائي في هذا الملف.

وأعرب عن خشيته من استمرار الاعتقالات السياسية في الضفة من قبل أجهزة أمن السلطة، الأمر الذي سيؤدي إلى ردات فعل في غزة، داعياً حركة "فتح" لكبح جماح أجهزتها المتعاونة مع الاحتلال.

انشر عبر