شريط الأخبار

"الصحة المدرسية" في تربية شمال غزة تعقد اجتماعا لضامني المقاصف

01:29 - 06 حزيران / أكتوبر 2010

"الصحة المدرسية" في تربية شمال غزة تعقد اجتماعا لضامني المقاصف

فلسطين اليوم: غزة

عقد قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم- شمال غزة اليوم اجتماعا يعتبر الأول من نوعه على مستوى المديريات لضامني المقاصف في المدارس، وذلك بهدف وضعهم في صورة جملة من الشروط الفنية والإدارية والصحية التي من شأنها تنظيم عملهم وفق أسس صحيحة.

وقد شارك في اللقاء رئيس قسم الصحة المدرسية أ.ميسرة أبو عوكل، و أ.جواد صالحة رئيس قسم الرقابة الداخلية، و أ.إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي.

وأوضح أبو عوكل أن الهدف من عقد مثل هذا اللقاء والذي يأتي مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وضع مجموعة من الضوابط والشروط الفنية والإدارية والصحية الناظمة لعمل ضامني المقاصف المدرسية، بما يضمن صحة وسلامة الطلبة من خلال ما تقدمه المقاصف من مأكولات ومشروبات، من جهة، ويضمن حقوق وواجبات ضامني المقاصف من جهة ثانية.

وشدد أبو عوكل على ضرورة التزام ضامني المقاصف وجميع العاملين معهم بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والحصول على شهادة خلو من الأمراض عند بداية كل فصل، إلى جانب إحضار شهادة حسن سير وسلوك صادرة من وزارة الداخلية.

وفيما يتعلق بمدارس الإناث، أوضح رئيس قسم الصحة المدرسية أنه يجب على ضامنة المقصف التواجد شخصيا داخل المقصف طوال فترة الدوام مع العاملين معها على أن يكونوا أقارب من الدرجة الأولى وبموافقة إدارة المدرسة ومصادقة مديرية التربية والتعليم، فيما يمنع دخول الطلاب والطالبات داخل المقصف أو الجلوس فيه نهائيا.

وأشار أبو عوكل إلى ضرورة أن تخضع المبيعات في المقصف من حيث الجودة والصلاحية والسعر والنوع لإشراف إدارة المدرسة واللجنة المالية واللجنة الصحية، كما يحق لإدارة المدرسة تغيير أو منع بيع بعض الأصناف بحيث تكون الأسعار واقعية بالنسبة لسعر السوق.

بدورهم أعرب ضامنو المقاصف عن ارتياحهم من الأجواء التي سادت اللقاء، مثمنين دور المديرية في الاهتمام بقضاياهم ومتابعتها والعمل على توفير كافة سبل الراحة والأمان لهم. 

انشر عبر