شريط الأخبار

ورشة عمل تجمع الصليب الأحمر والمختصين بقضايا الأسرى فى قطاع غزة

10:18 - 06 تموز / أكتوبر 2010

ورشة عمل تجمع الصليب الأحمر والمختصين بقضايا الأسرى فى قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلن مركز الأسرى للدراسات ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن بدء ورشة عمل مع الصليب الأحمر الدولي تتخصص فى " القانون الدولي الانسانى " ولمدة يومين متتالين تبدأ من صباح هذا اليوم الأربعاء فى قطاع غزة .

وأكد المركز واللجنة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه  أن هنالك مشاركة مميزة فى الورشة وعلى رأسها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ، وبحضور نخبة من المؤسسات وعلى رأسها مركز الأسرى للدراسات وأنصار الأسرى ووزارة الأسرى ومهجة القدس والحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء وعدد من مقدمى برامج الأسرى والإعلاميين من ذوى العلاقة بموضوع الأسرى وعدد من الأسرى المحررين والأسيرات المحررات وممثلي عن لجنة أهالي الأسرى وأمهاتهم.

 

هذا وأكد رأفت حمدونة منسق الفعالية بأن الورشة عبارة عن حلقة نقاش واستعراض لدور الصليب الأحمر والاتفاقيات الدولية والقانون الانسانى واتفاقيات جنيف والتساؤلات المطروحة من الأسرى المحررين حول تراجع دور وأداء الصليب والمفارقة بين الأقوال والأفعال له .

 

وأكد حمدونة على ضرورة عقد المزيد من اللقاءات للتعريف بحقوق الأسرى والقانون الدولى حول تلك القضايا وعلى رأسها اتفاقيات جنيف لما تحفظ من حقوق الأسرى وحياة المدنيين ، لازالة الكثير من الغموض فى العمل بين الطرفين .

 

من جهتها أكدت أروى مهنا منسقة الإعلام بالصليب الأحمر لمركز الأسرى أن الصليب الأحمر ينظم هذه الدورات لتوضيح مهام الصليب الأحمر ، مؤكدة أن الصليب الأحمر معني بتعزيز علاقته مع كافة المؤسسات الصحفية الفلسطينية والمؤسسات العاملة فى مجال الأسرى وإزالة الغموض الذى يكتنف المعنيين فى اداء وعمل الصليب .

 

انشر عبر