شريط الأخبار

إذاعة الأسرى صلة الوصل الوحيدة بين أسير معزول و عائلته

08:29 - 06 كانون أول / أكتوبر 2010


إذاعة الأسرى صلة الوصل الوحيدة بين أسير معزول و عائلته

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

منذ آذار/مارس 2009 يقبع الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعادات في فلسطين بالعزل الانفرادي، دون أن يتمكن من لتواصل مع أسرى في قسمه و ذويه من خلال منعه بشكل كامل من الزيارات.

 

ولا تجد العائلة، التي تسكن مدينة رام لله، سوى أثير إذاعة "صوت الأسرى" التي تبث من القطاع وسيلة لإيصال صوتهم إليه من خلل برنامج مباشر تبثه المحطة يقوم الأهالي الاتصال و الحديث إلى ذويهم في السجون.

 

تقول زوجه سعادات عبلة سعادات أنه ومنذ سنة و نصف لم يقم أي من أفراد العائلة "زوجته و أبنائه الأربعة" بزيارته بسبب تحويله إلى العزل الانفرادي، كما أن إدارة السجون تعرقل بشكل دائما محاولات محاميي زيارته للاطمئنان عليه.

 

وتابعت:" لا معلومات لدينا حول صحته و وضعه في العزل، لا يصلنا سوى ما ينقله المحامي لنا عندما يتمكن من زيارته بعد محاولات عديدة، و كل حين و أخر".

 

و قالت سعادات أن العائلة و منذ إطلاق إذاعة الأسرى بالقطاع تقوم بالاتصال بالبرنامج المخصص لإهداءات الأسرى لتتمكن من التواصل الدائم مع سعادات.

 

و تشير زوجة سعادات إلى أن المحامي أبلغ العائلة أن سعدات يتابعهم بشكل دائم و انه ينتظر سماع صوتهم كلما يبث البرنامج.

 

و تقول سعادت أن العائلة تستطيع إيصال كل أخبارهم لزوجها المغيب في العزل منذ فترة طويلة، و خاصة أن إدارة السجن جددت قرار العزل الانفرادي و منع زيارته من قبل عائلته لفترة زمنية جديدة كما حدث يوم أمس 5-10-2010.

 

وكانت إذاعة "صوت الأسرى"  قد انطلقت رسمياً في 17-4-2009 من قطاع غزة، كأول إذاعة متخصصة بشئون الأسرى والمحررين.

انشر عبر