شريط الأخبار

قافلة «شريان الحياة 5» تبحر الجمعة من اللاذقية الى ميناء العريش المصري

08:05 - 06 حزيران / أكتوبر 2010

قافلة «شريان الحياة 5» تبحر الجمعة من اللاذقية الى ميناء العريش المصري

فلسطين اليوم- وكالات

ناشد قائد قافلة «شريان الحياة 5» النائب البريطاني السابق جورج غالاوي الرئيس المصري حسني مبارك بالسماح له ولقافلته بالعبور ضمن الاراضي المصرية لايصال المساعدات الى اهالي قطاع غزة المحاصرين، مطالباً بفتح معبر رفح امام القافلة بعدما وضعت السلطات المصرية غالاوي ضمن قوائم الممنوعين من دخول مصر تحت اي ظرف.

 

وقال غالاوي في مؤتمر صحافي عقده في دمشق امس مع عدد من المتضامنين في القافلة: «مصر ليست عدونا، عدونا الاحتلال الاسرائيلي، نحن نريد ان يتركز الاهتمام على جرائم الاحتلال الاسرائيلي. نحن مستعدون للتعاون مع الحكومة المصرية للقيام بكل ما تطلبه بكل حب واحترام».

 

وكانت القافلة وصلت الى ميناء اللاذقية قبل يومين قادمة من تركيا على ان تبحر باتجاه ميناء «العريش» المصري يوم الجمعة المقبل تحمل معها 380 متضامناً من 30 دولة وتحمل 144 سيارة تتضمن مساعدات بقيمة ثلاثة ملايين دولار.

 

وأشار غالاوي الى ان القافلة ستبحر في المياه نفسها التي حصلت فيها مجزرة «اسطول الحرية» وراح ضحيتها تسعة شهداء، لافتاً الى انها «ستتوقف في البقعة نفسها التي هوجمت فيها لرمي اكاليل الورود في البحر لتذكر الشهداء».

 

الى ذلك، نقلت وكالة «فرانس برس» عن «هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية» الخيرية التركية، التي نظمت في ايار (مايو) قافلة «اسطول الحرية»، عن تنظيم قافلة برية الى القطاع تنطلق من الهند.

 

وأوضحت الهيئة في بيان نشر على موقعها ان القافلة ستنطلق في 2 كانون الاول (ديسمبر) من نيودلهي في اتجاه غزة وعلى متنها 500 ناشط مؤيد للفلسطينيين من 17 دولة. وتوقعت ان تصل القافلة الى غزة في 27 كانون الاول، في ذكرى الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في شتاء 2008-2009.

 

وفي عمان أعلنت «الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية» ارسال قافلة جديدة محملة بمساعدات انسانية إلى قطاع غزة على ان تتبعها قافلة مساعدات أخرى الى الضفة الغربية هذا الأسبوع. وذكرت ان القافلة مؤلفة من أربع شاحنات محملة «بمواد تموينية وبطانيات.

 

انشر عبر