شريط الأخبار

دمشق تستضيف الجلسة الثانية من حوار «حماس» و «فتح» في 20 الجاري

08:03 - 06 كانون أول / أكتوبر 2010


دمشق تستضيف الجلسة الثانية من حوار «حماس» و «فتح» في 20 الجاري

فلسطين اليوم- وكالات

قالت مصادر فلسطينية ان الجلسة الثانية من حوار المصالحة بين رئيس المكتب السياسي لــ «حركة المقاومة الاسلامية» (حماس) خالد مشعل وعضو اللجنة المركزية لـ «فتح» عزام الاحمد ستعقد في دمشق في 20 الشهر الجاري، مشيرة الى انها ترمي الى استكمال مناقشة المسائل المطروحة والتوصل الى «اتفاق نهائي» في شأن ما انجز في الجلسة السابقة.

 

وكانت دمشق استضافت في 23 الشهر الماضي اول جلسة للحوار بين «حماس» و «فتح» منذ صوغ القاهرة لورقة المصالحة في ايلول (سبتمبر) العام الماضي. وافادت المصادر الفلسطينية وقتذاك ان لقاء مشعل والاحمد اسفر عن التوصل الى «مخارج» للنقاط الخلافية المتعلقة بالانتخابات ولجنتي الانتخابات والقضاء وموعدها وما يخص القيادة الموقتة المقرر تشكيلها الى حين اعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وفق اتفاق القاهرة لعام 2005. كما تضمن تحقيق انجازات تخص اعادة «بناء» اجهزة الامن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

ومن المقرر التوصل الى هذه التفاهمات قبل توقيع الورقة المصرية على ان تكون جزءاً من عملية المصالحة بين «فتح» و «حماس». كما ان الاحمد التقى خلال زيارته الماضية قيادة «الجهاد» بزعامة الامين العام رمضان عبد الله شلح.

 

 

انشر عبر