شريط الأخبار

مبارك: مصر تبذل قصارى الجهد كي لا تنهار المفاوضات المباشرة

07:58 - 05 آب / أكتوبر 2010

مبارك: مصر تبذل قصارى الجهد كي لا تنهار المفاوضات المباشرة

 فلسطين اليوم-وكالات

قال الرئيس المصري حسني مبارك ان مصر تبذل "قصارى الجهد كي لا تنهار المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل على صخرة المستوطنات وكي لا تضيع الفرصة الحالية السانحة للسلام كما ضاعت فرص كثيرة من قبل".

وأشار في كلمة وجهها الى الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ37 لانتصارات أكتوبر المجيدة الى أن مصر تسعى لذلك لان السلام كل لا يتجزأ والضمان لأمن كافة دول وشعوب المنطقة بما فيها اسرائيل.

وأضاف مبارك "أننا نسعى لسلام عادل ودائم وشامل ينهى احتلال الأراضي الفلسطينية والعربية ويعيد الحقوق لأصحابها ويضع نهاية لمعاناة الشعب الفلسطيني ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمسجدها الأقصى وحرمه الشريف".

ولفت الى أن مصر تدعو لأن تركز المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية المباشرة على ترسيم الحدود الدائمة لدولة فلسطين المستقلة على أساس حدود 1967 لأن ذلك من شأنه حسم العديد من باقي قضايا الوضع النهائي بما في ذلك المستوطنات.

وعلى الصعيد الداخلي أكد مبارك "أن المساس بالوحدة الوطنية خط شائك وخطر لن أسمح لأحد بتجاوزه وعلى من يزرعون الفتنة ويشعلونها ويغذونها أن يدركوا تماما أن أحدا ليس فوق الدستور والقانون وأننا سوف نتصدى بكل الحسم لمحاولات الوقيعة بين جناحى الأمة". 

 

انشر عبر