شريط الأخبار

روغ يسعى لتذليل عقبات الرياضة الفلسطينية

06:23 - 05 حزيران / أكتوبر 2010

 

 

رام الله/ ا ف ب/ قال رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ اليوم، بأنه سيبحث مع اللجنة الاولمبية الإسرائيلية ومسؤولين إسرائيليين غداً الأربعاء قضية حرية تنقل اللاعبين الفلسطينيين وتسهيل بناء المنشات الرياضية.

 

وقال روغ خلال مؤتمر صحافي عقده مع رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب "سنبحث مع اللجنة الاولمبية والمسؤولين الإسرائيليين ما يمكن عمله لإزالة هذه العقبات".

 

وكان روغ وصل اليوم إلى مدينة رام الله مع وفد اولمبي رفيع، في طائرة أردنية، وزار مخيم الامعري للاجئين، وسيقوم روغ بوضع حجر الأساس لأول مبنى للجنة الاولمبية الفلسطينية في بلدة الرام.

 

وقال روغ "الرياضة هي شيء مهم جدا للشباب، وعلى السياسيين دعم الرياضة من خلال الحكومات، على أن يفهم أن اللجنة الاولمبية الدولية هي منظمة مستقلة بذاتها".

 

وفي رده على أسئلة الصحافيين، إزاء ما يمكن عمله بما أعلنته اللجنة الاولمبية عن معوقات اسرائيلة تحد من تطور الرياضة الفلسطينية، مثل حرية تنقل اللاعبين وبناء المنشات الرياضية، قال روغ "سنبحث هذا الأمر مع من يمكن أن يساعدنا وسنبذل جهدنا لإزالة هذه العقبات".

 

من جهته، اعتبر رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب زيارة روغ والوفد الاولمبي "رسالة واضحة وقاطعة بأن هناك رغبة دولية حقيقية بدعم الرياضة الفلسطينية".

 

وأضاف "حسبما سمعت من التزامات أعلنتها اللجنة الاولمبية الدولية خلال اللقاء معها، فإن الكرة الآن في ملعبنا نحن، وسنبذل جهدنا لمواصلة التحضير لانطلاق الرياضية الفلسطينية الحقيقية".

 

وتعتبر زيارة روغ الذي انتخب في العام 2001 إلى الأراضي الفلسطينية الأولى من نوعها لشخصية رياضية دولية كبيرة بعد الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر في أواخر العام 2008 حيث دشن أول ملعب كروي دولي فلسطيني.

 

يرافق روغ في زيارته وفد رفيع المستوى من اللجنة الاولمبية الدولية يضم وزير الرياضة الايطالي السابق ورئيس دائرة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الدولية ماريو بيسكانتي، وعضو اللجنة الايرلندي باتريك هيكه ومدير صندوق التضامن الاولمبي الدولي الاسباني بيير ميرو، ومدير تنمية التعاون الدولي تومسا سيتهول من زيمبابوي.

 

كما يضم الوفد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ورئيس اللجنة الاولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين، والشيخ طلال الفهد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة ورئيس لجنة القوانين في المجلس الاولمبي الآسيوي، ومدير عام المجلس الاولمبي الأسيوي الكويتي حسين المسلم، وعضو اللجنة الاولمبية الدولية المغربي هشام القروج، والعداءة المغربية السابقة نوال المتوكل.

 

انشر عبر