شريط الأخبار

أولمرت أقرب إلى السجن لتورطه بالفساد

05:40 - 05 تشرين ثاني / أكتوبر 2010


أولمرت أقرب إلى السجن لتورطه بالفساد

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية التي تتابع عن كثب تفاصيل قضية الفساد المتهم بها رئيس الحكومة الاسرائيلي السابق "أيهود اولمرت"، عن تطورات جديدة في القضية تثبت تورطه.

وأوضحت صحيفة يديعوت احرنوت أن المحققين في القضية قد استطاعوا انتزاع اعتراف من رجال الأعمال "موريس تلنسكي" المتهم بدفع رشوة إلى أولمرت، تتضمن تحويله مبلغ 30 ألف دولار إلى اولمرت كرشوة عن طريق شقيقه.

وأفادت الصحيفة أنه خلال مداولات القضية أجرت الشرطة استجواباً مع "تلنسكي" في شهر مايو من هذا العام وبعد انتهاء إفادته السابقة أمام المحكمة، وخلال الاستجواب عرض المحققون أمامه وثائق بنكية تدل على تحويله لمبلغ 30 ألف دولار من حسابه إلى حساب "يوسي اولمرت" شقيق رئيس الحكومة السابق، وبدوره أقر تلنسكي بالأمر قائلاً، انه لا يذكر عملية التحويل هذه، ولكنه لا ينفي احتمال قيامه بذلك.

وأوضحت الصحيفة أن المحكمة ربطت بين عملية التحويل هذه وبين اللقاء الذي جمع بين اولمرت ورجل الأعمال في نيويورك زمن توليه رئاسة الحكومة، مشيرة إلى أن الأموال نقلت إلى حساب "يوسي اولمرت" في الثالث من نوفمبر عام 2004 أي بعد يوم من المقابلة.

وبناءاً على ذلك تبين للمحكمة المركزية بالقدس والتي تدور فيها مداولات القضية أن "يوسي اولمرت" شقيق اولمرت كان بمثابة قناة نقل أموال الرشوة إلى أخيه.

انشر عبر