شريط الأخبار

بعثة صهيونية تنقب عن رفات جنودها في سيناء

02:56 - 05 حزيران / أكتوبر 2010

بعثة صهيونية تنقب عن رفات جنودها في سيناء

فلسطين اليوم: غزة

قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن بعثة تنقيب إسرائيلية بدأت عقب اتصالات رفيعة المستوى مع مصر، وبضغوط من الكونجرس الأمريكي؛ التنقيب عن رفات جنود إسرائيليين، لقوا مصرعهم في مصر أثناء حربي 1967 و1973م.

 

وأضافت الصحيفة أن أعمال التنقيب تُجرى في محافظة الإسماعيلية المطلة على قناة السويس، وسط رفض شعبي، أدَّى إلى انقطاع جولة سابقة من التنقيب، بدأت في فبراير الماضي، وتوقفت خلال شهر أغسطس لتعاود نشاطها من جديد.

 

وعلمت الصحيفة أن كارمن وينشتاين رئيسة الطائفة اليهودية المصرية- الهاربة إلى أمريكا منذ منتصف شهر يوليو الماضي- كانت قد قادت خلال شهر سبتمبر الماضي اللوبي اليهودي بالكونجرس لاستصدار مذكرة مطولة حول ضرورة ترميم الآثار اليهودية في مصر، والبحث عن رفات الجنود الصهاينة؛ لدفنها في متاحف، أعدت لذلك في تل أبيب.

 

واتخذت البعثة المكونة من 8 إسرائيليين مدرسة ثانوية صناعية للبنات في قرية تبعد 3 كيلومترات جنوب الإسماعيلية معسكرا لها، وعليه فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول المدرسة، إذ استمر التنقيب على أيدي عمال، على مساحة يصل طولها إلى 90 كيلومترا ولمدة 5 أشهر؛ بحيث مر الحفر قاطعا قلب مدينة الإسماعيلية من الجنوب وحتى الشمال في صورة أنفاق تحت الأرض؛ ما أثار مخاوف الأهالي من تهدم البيوت نتيجة الحفر، ودفعهم إلى التجمهر والتذمر لوقف أعمال الحفر.

انشر عبر