قائمة الموقع

خبر محكمة عسكرية تصدر حكماً بالسجن على ثلاثة أشخاص وحماس تعتبرها تعميق للانقسام

2010-10-05T11:50:54+02:00

محكمة عسكرية تصدر حكماً بالسجن على ثلاثة أشخاص وحماس تعتبرها تعميق للانقسام

فلسطين اليوم-وكالات

أصدرت محكمة عسكرية فلسطينية خاصة، عقدت بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء،أحكاما بالسجن على ثلاثة أشخاص بينهم امرأة لإدانتهم بالتسبب في مقتلثلاثة من رجال الأمن الفلسطيني في قلقيلية بشمال الضفة الغربية قبل أكثرمن عام, واعتبرت حماس ذلك تعميق للانقسام الفلسطيني.

وقد حكمت المحكمة على كل من: علاء هشام علي أبو ذياببالسجن لمدة "20 عاما" مع الأشغال الشاقة، وعبد الفتاح عزام محمد الحسنبالسجن لمدة "12 عاما"، وزوجته ميرفت احمد الحسن بالسجن لمدة عام واحد معوقف التنفيذ، بعد أن وجهت لهم تهمة التسبب بمقتل ثلاثة من رجال الأمنالفلسطيني في قلقيلية خلال أحداث دامية بتاريخ 4 حزيران 2009".

 

منجهتها اعتبرت حركة حماس الأحكام التي أصدرتها المحكمة العسكرية في رامالله بأنها تأتي في سياق ما وصفته بالنهج التصعيدي لأجهزة الأمن منذ عدةأسابيع، متهمة تلك الأجهزة بتوسيع عمليات الاعتقال "والعودة لأساليبالتعذيب"، وواصفة المحاكم بغير الشرعية".

وأوضحت لجنة المعتقلين التابعة لحركة حماس في الضفة الغربية في بين وصل فلسطين اليوم نسخة عنه "أنعدد معتقلي حماس الذين صدرت ضدّهم أحكام عسكرية بالسجن تجاوز الـ 85معتقلا بأحكام متفاوتة تراوحت بين أشهر وعدة سنوات".

وقالت اللجنةإن "هذه الأعمال تُعمّق الانقسام وتزيد الجرح وتتناقض مع كل أحاديث فتحوقياداتها حول المصالحة"، مضيفة "أنّ العديد من الفصائل ومؤسسات حقوقالإنسان والمؤسسات الإعلامية لم تمارس أي دورٍ حقيقيٍّ من أجل المساهمة فيوقف هذه الجرائم".

اخبار ذات صلة