شريط الأخبار

محكمة عسكرية تصدر حكماً بالسجن على ثلاثة أشخاص وحماس تعتبرها تعميق للانقسام

01:50 - 05 كانون أول / أكتوبر 2010


محكمة عسكرية تصدر حكماً بالسجن على ثلاثة أشخاص وحماس تعتبرها تعميق للانقسام

فلسطين اليوم-وكالات

أصدرت محكمة عسكرية فلسطينية خاصة، عقدت بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، أحكاما بالسجن على ثلاثة أشخاص بينهم امرأة لإدانتهم بالتسبب في مقتل ثلاثة من رجال الأمن الفلسطيني في قلقيلية بشمال الضفة الغربية قبل أكثر من عام, واعتبرت حماس ذلك تعميق للانقسام الفلسطيني.

وقد حكمت المحكمة على كل من: علاء هشام علي أبو ذياب بالسجن لمدة "20 عاما" مع الأشغال الشاقة، وعبد الفتاح عزام محمد الحسن بالسجن لمدة "12 عاما"، وزوجته ميرفت احمد الحسن بالسجن لمدة عام واحد مع وقف التنفيذ، بعد أن وجهت لهم تهمة التسبب بمقتل ثلاثة من رجال الأمن الفلسطيني في قلقيلية خلال أحداث دامية بتاريخ 4 حزيران 2009".

 

من جهتها اعتبرت حركة حماس الأحكام التي أصدرتها المحكمة العسكرية في رام الله بأنها تأتي في سياق ما وصفته بالنهج التصعيدي لأجهزة الأمن منذ عدة أسابيع، متهمة تلك الأجهزة بتوسيع عمليات الاعتقال "والعودة لأساليب التعذيب"، وواصفة المحاكم بغير الشرعية".

وأوضحت لجنة المعتقلين التابعة لحركة حماس في الضفة الغربية في بين وصل فلسطين اليوم نسخة عنه "أن عدد معتقلي حماس الذين صدرت ضدّهم أحكام عسكرية بالسجن تجاوز الـ 85 معتقلا بأحكام متفاوتة تراوحت بين أشهر وعدة سنوات".

وقالت اللجنة إن "هذه الأعمال تُعمّق الانقسام وتزيد الجرح وتتناقض مع كل أحاديث فتح وقياداتها حول المصالحة"، مضيفة "أنّ العديد من الفصائل ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الإعلامية لم تمارس أي دورٍ حقيقيٍّ من أجل المساهمة في وقف هذه الجرائم".

انشر عبر