شريط الأخبار

العليا للأسرى:اقتحام نفحه ترجمة عملية لتهديد مدير السجن للأسرى بتصعيد خطير

11:06 - 05 تموز / أكتوبر 2010

العليا للأسرى:اقتحام نفحه ترجمة عملية لتهديد مدير السجن للأسرى بتصعيد خطير

غزة- فلسطين اليوم  

اعتبرت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى اليوم الثلاثاء، إقدام الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون على اقتحام قسم 14 في سجن نفحه، ومصادرة أغراض الأسرى الشخصية إنها جاءت في إطار الحملة التي تستهدف سجن نفحه بالتحديد .

وأكدت اللجنة في تصريح صحفي أن علمية الاقتحام هي ترجمة علمية لتهديدات مدير السجن المدعو "دايان" للأسرى قبل أسبوعين خلال علمية اقتحام نفذتها الوحدات الخاصة وقامت خلالها باقتحام قسم 13 ، وعزلت الأسرى في زنازين انفرادية، وشرعت بهدم جدران بعض الغرف وتقليع بلاط أرضيات الغرف وتكسير الكراميكا في داخل الحمامات ، بحجة أن هذه الغرف يتواجد بها هواتف نقاله، وهدد حينها بتصعيد كبير غير مسبوق خلال الأيام القادمة ،إذا لم يتم تسليم الهواتف المهربة إلى الإدارة في أسرع وقت .

وأشارت اللجنة إلى أن إدارة السجن اقتحمت القسم بشكل مفاجئ وبأعداد كبيرة من عناصر الوحدات لخاصة "المتسادا" وأخرجت الأسرى من الغرف وبدأت بمصادرة الأدوات الكهربائية وممتلكات الأسرى الخاصة بشكل استفزازي عدواني ، حتى تدفع الأسرى إلى الاحتجاج وبالتالي تقوم بالاعتداء عليهم كما حدث في مرات سابقة .

وحملت اللجنة العليا للأسرى سلطات إدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجن نفحه الذين يتعرضون لحملة تصعيد وقمع مركزة. ودعت المؤسسات الدولية وفى مقدمتها الصليب الأحمر الدولي التدخل لحماية الأسرى في سجن نفحه وفى كافة السجون ،وتشكيل لجان تحقيق في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الأسرى .

انشر عبر