شريط الأخبار

زوجة الشيخ العارف تروي لـ"فلسطين اليوم" تفاصيل اعتقاله وتؤكد تعرضه لكمين صهيوني

10:49 - 05 تموز / أكتوبر 2010

زوجة الشيخ العارف تروي لـ"فلسطين اليوم" تفاصيل اعتقاله وتؤكد تعرضه لكمين صهيوني

غزة- فلسطين اليوم

أكدت زوجة القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ المربي يوسف العارف (63 عاماً) من محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة تعرَض لكمين إسرائيلي محكم قبل أن يعتقله جنود الاحتلال أمس ومازالوا يجهلون مصيره.

 

وأوضحت "أم مالك" زوجة القيادي العارف في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الشيخ العارف كان برفقة شقيقه في زيارة لأحد أقاربه في قرية جالوب بنابلس لتهنئته بخروجه من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعند عودته فوجؤوا بحاجز إسرائيلي في حوارة جنوب نابلس، بالإضافة إلى توقف حركة السير.

 

وأضافت "أم مالك" أن جنود الاحتلال قاموا بإيقاف السيارة التي كان يتواجد بها زوجها، وقاموا بالتدقيق في هويته وكافة ركاب السيارة، ومن ثم قاموا بتفتيش السيارة تفتيشاً دقيقاً قبل أن يقوموا باعتقال الشيخ العارف.

 

وأشارت زوجة العارف، إلى أنها مازالت تجهل مصير زوجها، معبرةً عن قلقها المتزايد على حياة الشيخ العارف، وحملت الاحتلال المسؤولية عن حياته.

 

وبينت زوجة العارف أنها قامت بالاتصال باللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية من أجل الاطمئنان على زوجها ومعرفة أخباره وأماكن تواجده.

 

يُشار، أن العارف لديه ابن ارتقى شهيداً وآخر معتقل لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي يدعي حمزة (23 عاماً) اعتقلته قوات الاحتلال في أواخر كانون ثاني- يناير 2006، وحكمت عليه بالسجن 40 عاماً.

 

ومن الجدير ذكره، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة شرسة على قيادات المقاومة الوطنية في الضفة الغربية المحتلة حيث تقوم باستهدافهم واعتقالهم بالتوازي مع حملة اعتقالات تقوم بها أجهزة أمن السلطة بحقهم.

 

انشر عبر