شريط الأخبار

منتدى شارك يفتتح معرض رسومات لأطفال غزة بعنوان "أحلامنا بعلبة ألوان"

10:13 - 05 تموز / أكتوبر 2010

 

منتدى شارك يفتتح معرض رسومات لأطفال غزة بعنوان "أحلامنا بعلبة ألوان"

غزة- فلسطين اليوم

افتتح منتدى شارك الشبابي معرض رسومات وصور لأطفال منطقة حي الزيتون بمدينة غزة ضمن مشروع بناء القدرات والترويج والدفاع عن حقوق الأطفال والشباب في قطاع غزة، المنفذ من مؤسسةCISS  الإيطالية بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي وبرنامج غزة للصحة النفسية وبتمويل من التعاون الإيطالي.

 

وشارك في المعرض الذي نظم في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة عشرات الأطفال وأهاليهم وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، الذين أشادوا برسومات الأطفال المعبرة عن حياتهم وأحلامهم بواقع طفولي أفضل بعيداً عن الحرب والعنف والاستغلال.

 

وعبرت الرسومات عن تطلعات الأطفال بالحق في الحماية من العنف والاستغلال والإيذاء وعمالة الأطفال والتسامح والعديد من الموضوعات الأخرى حيث نظم المعرض اختتاماً لمبادرة الحق في الحماية المنفذة في حي الزيتون.

 

يشار إلى أن بناء القدرات ينفذ في ثلاث مناطق في قطاع غزة التي تعرضت للحرب الأخيرة على غزة بشكل مباشر ويستهدف مايقارب 520 طفل وطفلة يعانون من مشكلات نفسية واجتماعية ،ويقدم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والتوعية بحقوق الإنسان واليات الدفاع عن حقوق الطفل وقد تخلل المشروع مجموعة من مختبرات الفن العلاجي والسيكو دراما وحقوق الإنسان والمبادرات .

 

 

انشر عبر