شريط الأخبار

مركز حقوقي يطالب بتأمين الإفراج عن المعتقل الإداري عايد دودين

09:17 - 05 تموز / أكتوبر 2010

مركز حقوقي يطالب بتأمين الإفراج عن المعتقل الإداري عايد دودين

نابلس- فلسطين اليوم

طالب مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية للتدخل السريع للإفراج عن الأسير عايد دودين من مدينة الخليل الذي يقبع إدارياً في سجون الاحتلال بعد اعتقالات متتالية تصل إلى أكثر من 13 عشر عامًا.  

 

وأوضح فؤاد الخفش مدير أحرار، أن دودين وهو ممرض وضابط إسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قضى في السجن قرابة 13 عامًا موزعة، حيث كانت باكورة هذه الاعتقالات عام 1988م، ثم تلتها خمسة أشهر تحقيق في نهاية عام 1992م، وبداية عام 1993م، ثم في منتصف السنة نفسها حتى منتصف العام 1994م، وكان ذلك بسبب اتهامه بالانضمام لمجموعة البراق - الخليل، تخللها ثلاثة أشهر تحقيق، ثم تلاها سبع سنوات تخللها 138 يومًا من التحقيق، وأفرج عنه في عام 2005م ليعود في نفس العام في (25-7-2005م) حتى (19-7-2007) للاعتقال الإداري وقد مكث في الإداري 22 شهرًا .

 

وذكر الخفش أن الأسير دودين لا زال يقبع في ا لاعتقال الإداري، حيث اعتقل بتاريخ (11-6-2007) ،وكان من المتوقع الإفراج عنه إلا أ ن ا لاحتلال أبى أن يزرع الفرحة في قلوب ذويه الذين لم يروه خلال الـ13 عامًا التي أمضاها متفرقة في المعتقل.

 

وناشد الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل من أجل الإفراج عن الأسير دودين الذي تبتزه المخابرات الصهيونية وتضغط عليه بالموافقة على الإبعاد مقابل الإفراج عنه، الأمر الذي يرفضه دودين بشده ويصر على البقاء في الأسر ويرفض قرار الإبعاد.

 

يذكر، أن الأسير عايد دودين من مواليد (20-9-1967) ويبلغ من العمر الآن 42 عامًا، وهو متزوج وعنده من الأولاد ستة، ثلاث بنات وثلاثة أولاد، وهو يعيش في كنف والديه اللذين بلغا السبعين من عمرهما وقد داهمها المرض على أمل أن يفرج عن ابنهما لتقر عيونهما برؤيته، علمًا أن الأسير عايد دودين هو شقيق الأسير موسى دودين المحكوم بالمؤبد.

 

 

انشر عبر