شريط الأخبار

المتحدث باسم الصليب لـ"فلسطين اليوم": طالبنا بالسماح لنا بزيارة شاليط"

11:06 - 04 حزيران / أكتوبر 2010

المتحدث باسم الصليب لـ"فلسطين اليوم": طالبنا بالسماح لنا بزيارة شاليط"

غزة- فلسطين اليوم

أكد عمر فيري المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة اليوم الاثنين، أنهم طالبوا بالسماح لمندوب الصليب الأحمر بزيارة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المختطف لدى المقاومة، وتبادل أخبار عائلية بينه وبين أسرته.

وقال فيري في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية": نحن في اللجنة الدولية ما يهمنا هو الوضع الإنساني لهذا الشخص أي المعاملة والحفاظ على الروابط العائلية، وألا تنقطع العلاقة مع أهله".

وأشار فيري إلى أن اللجنة لا يمكنها أن تمنع سلطة بأن تعتقل مواطن أو شخص ولكن إذا تم اعتقال شخص فتقوم بتذكير السلطات بضرورة الحفاظ على الشخص.

وفيما يتعلق بأوضاع المعتقلين في سجون الاحتلال، فأوضح أن موضوعهم يدخل في صلب عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومن أكبر الملفات التي تعمل عليها وتتابعها، مشيراً إلى أن مايهم اللجنة الدولية للصيلب في المقام الأول هو أوضاع المعتقلين ومدى تطابق الخدمات المقدمة إليهم بالمعايير الدولية والحفاظ على كرامتهم الإنسانية.

وأردف فيري قائلاً:"إن كان هناك تقصير ملاحظات نحن نحاول أن نتحاور مع المسؤولين في السجون حتى نتواصل إلى حل حتى نفيد الشخص المتضرر، وإذا لم نحصل على حل نترقى لما هو أعلى منهم".

وأشار إلى أن مندوبي الصليب الأحمر يقومون بنقل الرسائل العائلية وتبادلها بين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وذويه خارج السجون، خاصةً بعد تعليق زيارات الأهالي لسجون الاحتلال، كما يقوم المندوبون بنقل رسائل شفوية لذويهم بالخارج.

 

انشر عبر