شريط الأخبار

توقيع صلحين بين أربع عائلات في رفح

10:12 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2010

توقيع صلحين بين أربع عائلات في رفح

فلسطين اليوم-وكالات

تحت رعاية رئيس الوزراء د.إسماعيل هنية ووزير الداخلية الأستاذ فتحي حماد وبتوجيهات من الحاج أبو ناصر الكجك مستشار رئيس الوزراء ووزير الداخلية لشؤون العشائر والإصلاح تمكنت الإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين من إتمام صلحين عشائريين بين أربع عوائل في مدينة رفح.

وأنجز الصلح العشائري الأول يوم الخميس الماضي بين عائلتي صقر والنجار من مدينة رفح على خلفية الشجار الذي وقع بينهم وأودى بحياة عدنان عزات عبد الرحمن صقر حيث تم دفع جزء من الدية العشائرية و تم العفو و التسامح .

وحضر حفل الصلح الدكتور نسيم ياسين والدكتور يونس الاسطل ورئيس بلدية رفح عيسى النشار ومدير فرع رفح لشؤون العشائر والإصلاح حسين أبو عيادة  والشيخ منصور أبو حميد رئيس رابطة علماء فلسطين ولفيف من العلماء والوجهاء ومخاتير مدينة رفح.

 وتناول الطرفان العبارات الهادفة التي تعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني.

فيما تمكنت الإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين من إتمام صلحا عشائريا بين ثانياً في محافظة عائلتي شوشة وشقفة من سكان مدينة رفح يوم الأربعاء الماضي على إثر حادث طرق أودى بحياة محمد عبد السلام حسن شقفة حيث تم العفو عن السائق محمد زايد شوشة.

وتمت مراسم الصلح في مسجد عباد الرحمن بمنطقة الجنينة وحضر حفل الصلح ومدير فرع رفح لشؤون العشائر والإصلاح حسين أبو عيادة ، ورئيس بلدية رفح عيسى النشار،  ورئيس بلدية الشوكة منصور أبو بريك،  ومنصور أبو حميد عن رابطة علماء فلسطين، إلى جانب لفيف من العلماء والوجهاء ومخاتير مدينة رفح حيث تناول الطرفان العبارات الهادفة التي تعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني.     

انشر عبر