شريط الأخبار

التجمع الإعلامي : ملاحقة الصحفيين والزج بهم في سجون السلطة تستوجب وقفة جادة

07:27 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2010

التجمع الإعلامي : ملاحقة الصحفيين والزج بهم في سجون السلطة تستوجب وقفة جادة من المؤسسات الصحفية الفلسطينية والعربية والدولية

فلسطين اليوم- غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني إقدام عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله على اعتقال الصحفي سليم تايه مراسل وكالة "قدس برس" للأنباء في طول كرم الليلة الماضية .

وأشار التجمع الإعلامي في بيان له اليوم الاثنين أن قوة من عناصر الأمن الوقائي قامت بتفتيش منزل الصحفي سليم تايه وصادرت جهازي الحاسوب وملفاته الصحفية واقتادته إلى مكان مجهول .

 

ودعا التجمع الإعلامي إلى ضرورة الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين السياسيين خاصة الصحفيين منهم موضحا أن ملاحقة الصحفيين والزج بهم في سجون السلطة يتماهى مع ما يقوم به الاحتلال بحقهم موضحا أن هذا الأمر يستوجب وقفة جادة من كافة المؤسسات الصحفية الفلسطينية والعربية والدولية .

 

وطالب التجمع كافة الصحفيين الفلسطينيين بوقفة جادة للتعبير عن غضبهم تجاه ما يجري لزملائهم الصحفيين من ملاحقة واعتقال وتقديم للمحاكمة مبينا أن هذا الأمر ما كان ليجري لو أن هناك نقابة صحفيين قوبة وفاعلة ويقودها صحفيين مهنيين مؤكدا أن الصمت عما يجري للصحفيين من قبل أقطاب النقابة هو موافقة ضمنية على حالة الملاحقة الدائمة لهم.

 

وأوضح بيان التجمع إن واجب الصحفيين أن يعلوا صوتهم بالرفض والاستنكار والغضب إذا ما تعرض أي صحفي لسوء من أي حكومة كانت مبينا أن الصحفي يتعرض لانتهاك إسرائيلي متواصل بالاعتقال والقتل والملاحقة في القدس وغيرها من المدن فلا داعي أن نكون نحن عونا للاحتلال فيما يتعرض له الصحفيين ويجب أن نقوم بتكريمهم  ودعمهم .

انشر عبر