شريط الأخبار

الاحتلال يغلق معسكر سالم وينقل الأسرى لسجن مجدو

09:19 - 03 كانون أول / أكتوبر 2010


الاحتلال يغلق معسكر سالم وينقل الأسرى لسجن مجدو

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

افاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت معسكر سالم الاعتقالي وتم نقل جميع المعتقلين إلى قسم 10 في قسم مجدو.

 

وقال التقرير ان إدارة السجون حولت قسم 9 في مجدو الى قسم عزل للأسرى الذين نقلتهم مؤخرا من سجن شطة ومن سجون أخرى على اثر الاقتحامات والمداهمات الأخيرة التي جرت في السجون.

 

وقال الأسير احمد عوض كميل لمحامي الوزارة ان الأسرى في قسم 9 في مجدو يعيشون أوضاعاً صعبة للغاية حيث تم إحضارهم من سجن شطة إلى هذا القسم الذي يفتقد إلى كافة المقومات الإنسانية والمعيشية.

 

وأوضح ان الأسرى في هذا القسم الذي أصبح بمثابة منفى للأسرى في السجون تفرض عليهم إجراءات مشددة كالخروج إلى الزيارة او مقابلة المحامي والى العيادة مكبلي الأيدي والأرجل.

 

ويبلغ عدد الأسرى في قسم العزل في مجدو 107 أسرى معظمهم من الأحكام العالية والمؤبدة.

 

وقال الأسير هاني منصور ان معاملة الأسرى في هذا القسم سيئة للغاية حتى ان زيارة أسرى القسم للأهالي لا تتم مع سائر أسرى مجدو وان هذا القسم وضعه سيئ جدا حيث لا يوجد حمامات داخل الغرف وان كل 10 أسرى موجدين في غرفة واحدة.

 

وقال تقرير الوزارة ان أسرى قسم 9 في مجدو هددوا بوقف زيارات الأهالي ومقابلة المحامين إذا استمر التعامل معهم بهذه المعاملة القاسية وخاصة الخروج للزيارات وهم مكبلو الأيدي والأرجل.

 

وقد ناشدو الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لوقف هذه الإجراءات المنافية لأبسط القيم الإنسانية .

 

 

انشر عبر