شريط الأخبار

الفرا: عباس سيناقش مصير المفاوضات غداً في القاهرة

02:20 - 03 تموز / أكتوبر 2010

الفرا: عباس سيناقش مصير المفاوضات غداً في القاهرة

فلسطين اليوم: القاهرة

كشف السفير الفلسطيني في القاهرة بركات الفرا أن رئيس السلطة محمود عباس "أبو مازن" سيصل إلى القاهرة غدا الاثنين في إطار جولة له للتباحث حول آخر المستجدات الفلسطينية، ويلتقي في الزيارة التي تستمر يوماً واحداً الرئيس حسنى مبارك وأمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى.

ويأتي ملف المفاوضات المباشرة التي تم وقفها مؤخرا في ظل استمرار إسرائيل في مشاريعها الاستيطانية على رأس الملفات التي يبحثها أبو مازن في القاهرة وكانت آخر جولات ميتشل منذ أيام قد توصلت إلى لا شيئ مما أصاب الجانب الفلسطيني بحالة من الإحباط، وأعلن ميتشل أنه سيستمر في جهوده رغم عدم تحقيق أي إنجازات.

وسيعرض أبو مازن على الرئيس مبارك نتائج جولة ميتشل الأخيرة بين تل أبيب ورام الله وسيعرض عليه نتائج اجتماع منظمة التحرير الفلسطينية والذي تقرر خلاله رفض أي مفاوضات في ظل الاستيطان، في حين سيقوم الأمين العام عمرو موسى خلال اجتماعاته مع أبو مازن الإعداد لطرح عربي يتم عرضه على اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية والذي سيعقد يوم الجمعة القادم في سرت.

ويقوم ميتشل حاليا بجولة عربية بين قطر ومصر وعمان في محاولة لإنقاذ المفاوضات المباشرة من الفشل ولإقناع تلك العواصم بعدم وقف المفاوضات وحث السلطة الفلسطينية على الاستمرار.

انشر عبر