شريط الأخبار

تربية شمال غزة ومدينة "بيسان" الترفيهية يتفقان على التعاون المشترك

12:38 - 03 تموز / أكتوبر 2010

تربية شمال غزة ومدينة "بيسان" الترفيهية يتفقان على التعاون المشترك

فلسطين اليوم-وكالات

توصلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، إلى جملة من التفاهمات مع إدارة مدينة "بيسان" الترفيهية، وذلك في إطار التعاون المستمر بين المديرية ومؤسسات المجتمع المحلي بما يخدم مجمل العملية التربوية.

جاء ذلك خلال اللقاء بين د.نهى إبراهيم شتات مديرة التربية والتعليم، وأ.إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي، وأ.محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية، وأ.زياد عبيد رئيس قسم التخطيط، من جهة، ود.عمار أبو وردة مدير مدينة بيسان، وأ.أيمن أبوشدق رئيس قسم الزراعة، وأ.إبراهيم عبيد رئيس قسم العلاقات العامة في المدينة.

ومن بين ما تم الاتفاق عليه بين المديرية وإدارة مدينة بيسان، العمل على تشجير كافة المدارس التابعة للمديرية، بما يضفي عليها الجانب الجمالي والحضاري لا سيما في أعقاب عمليات التدمير والتخريب التي تعرضت لها خلال الحرب العدوانية المدمرة على قطاع غزة.

كما تم الاتفاق على توفير القاعات والصالات التابعة للمدينة للاستفادة منها في الفعاليات الخاصة بالمديرية مثل الاحتفالات واللقاءات التربوية المختلفة، إلى جانب العمل على تسيير كافة الرحلات التي تنظمها المدارس التابعة للمديرية إلى المدينة وبأسعار رمزية.

ووعد القائمون على مدينة بيسان الترفيهية بالعمل على مساعدة المديرية في أعمال تسوية قطعة الأرض التي أضيفت مؤخرا إلى مدرسة الشهيد هاني نعيم الثانوية الزراعية في بيت حانون من خلال توفير طواقم فنية خاصة، والعمل على تشجيرها والاستفادة منها بما يخدم طلاب المدرسة في الجوانب الفنية والأكاديمية والعملية.

وقد رحبت د.شتات بالتفاهمات التي تمت بين المديرية وإدارة المدينة، معربة عن شكرها للقائمين على المدينة، متمنية في ذات الوقت مزيدا من التواصل بين الجانبين بما يعزز التواصل بين المديرية ومؤسسات المجتمع المحلي.

هذا وتحتوي مدينة بيسان التي يشرف عليها وزير الداخلية أ.فتحي حماد، على العديد من المشاريع التنموية، منها مشروع الدواجن والأبقار، وحديقة حيوان، إلى جانب مئات الدونمات من الأشجار المثمرة التي تضفي على المدينة طابعا جماليا رائعا، كما تشتمل المدينة على العاب ترفيهية للأطفال.

انشر عبر