شريط الأخبار

الأسرى يحذرون من مواجهات في حال استمرار استفزازات إدارة السجون

10:36 - 03 تشرين أول / أكتوبر 2010

الأسرى يحذرون من مواجهات في حال استمرار استفزازات إدارة السجون

فلسطين اليوم-غزة

أكد الأسرى في سجون الاحتلال، لمركز الأسرى للدراسات أن هنالك حالة توتر مستمرة بين الأسرى وإدارة مصلحة السجون في غالبية أماكن الاعتقال، وحذروا من تحول هذا التوتر إلى مواجهة في حال الاستمرار بالاستفزازات المتواصلة والانتهاكات وسحب الانجازات التى حققوها بالتضحيات والشهداء.

 

كما اكد الأسرى على أن التصعيد من جانب إدارة السجون لا يزال مستمرا، حيث المنع من الزيارات، والتفتيش العاري للأسرى في أكثر من مكان بالقوة والقمع عن طريق فرق استفزازية وظيفتها التنغيص على الأسرى امثال فرق "متسادا ومبتسعيم ودرور والناحشون" التابعة لمصلحة السجون.

 

وفيما يتعلق بالاقتحامات الليلية، وحسب الاسرى فتتم بشكل مفاجئ حيث تم إخراجهم من غرفهم بشكل عنيف، الى جانب هدم جدران بعض الأقسام في السجون تحت حجة البحث عن الهواتف النقالة، وحرمان الأسرى من الانتساب للجامعة قبيل التخرج بحجة العزل والعقاب، وفرض الأحكام غير المنطقية واللاشرعية في المحاكم العسكرية وتقديم الطعام الملوث من اسرى جنائيين والتنقلات المتعاقبة للأسرى، وسياسة التمديد الإداري الذي يصل في بعض الحالات الى ثماني مرات على التوالي، ودون لوائح اتهام.

 

من جهته، ناشد الأسير المحرر رأفت حمدونة ومدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الجهات المعنية بقضية الأسرى ومنها وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية، بضرورة القيام بواجبها للضغط على الاحتلال لوقف جميع هذه الانتهاكات وعدم ترك الأسرى والأسيرات وحدهم في هذه المعركة المتواصلة.

 

وأضاف حمدونة "بات علينا في هذه الآونة دعم نضالات الأسرى والعمل على حمايتهم من بطش الاحتلال، والعمل على وقف الهجمة التي يتعرضون لها في كافة السجون".

انشر عبر