شريط الأخبار

ليبرمان تعرض لعدم إحترام دبلوماسي بالولايات المتحدة

09:15 - 03 حزيران / أكتوبر 2010

ليبرمان تعرض لعدم إحترام دبلوماسي بالولايات المتحدة

فلسطين اليوم-وكالات

تعرض ليبرمان لمعاملة حازمة و عدم إحترام دبلوماسي من قبل سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة " سوزان رايس " عندما عقد معها لقاءاً  و كرر تصريحاته حول إستبعاده تحقيق سلام في المنطقة خلال المرحلة الجارية .

أفادت صحيفة " هآرتس " أن ليبرمان لم يلقى إحتراماً دبلوماسياً خلال لقائه مع السفيرة " سوزان رايس "بل لقي رداً حازماً منها عندما كرر ما تحدث به على منصة الأمم المتحدة " بأن إحراز عملية سلام في المنطقة أمرٌ مستبعد في هذه الآونة " .

في ذات السياق علق مساعدو وزير الخارجية الإسرائيلي " ليبرمان " على اللقائات التي أجراها الوزير مع عددٍ من الشخصيات السياسية في نيويورك بأن ليبرمان شخصية  مطلوبة و أنه إستطاع بالرغم من آرائه السياسية أن يندمج تماماً و بشكل ٍ  جيد في الأجواء السياسية  على هامش إجتماع الجمعية العامه للأمم المتحدة في نيويورك . 

كما أضاف المتحدثون باسم وزير الخارجية  إلا أن اللقاء الدبلوماسي الوحيد لليبرمان الذي تكتمت عليه جهات مسؤولة في إسرائيل  فقط  هو هذا  و لم تعلن الجهات المختصة في الخارجية الإسرائيلية عن حدوثه أصلاً.

 و قالت تلك المصادر أن هذا اللقاء عقد حسب طلب ليبرمان مع  السفيرة الأمريكية " رايس " و التي تعتبر ذات علاقة خاصة مع الرئيس الامريكي " باراك " أوباما و قد عقد اللقاء في الفندق الذي يقيم فيه ليبرمان نظراً لتمنعه للخروج بسبب حرمة عيد العرش بالنسبة لليهود .

و ذكر نفس المصدر أنه من المعروف لدى الدبلوماسيين الغربيين بأن " رايس " لا تستطيع أن تخفي مشاعرها و ما يدور في خواطرها و هي تعبر دائماً عن و جهة نظر الرئيس السياسية .

هذا و تفيد الصحيفة أنه و بعد خطاب ليبرمان في الأمم المتحدة فإن إمكانية لقائه مع وزيرة الخارجية الأمريكية " هيلاري كلينتون " أصبحت مستحيلة . 
انشر عبر