شريط الأخبار

مشروع روسي لبناء أول فندق في الفضاء

11:13 - 02 تموز / أكتوبر 2010

مشروع روسي لبناء أول فندق في الفضاء

وكالات- فلسطين اليوم

قال المقاول الروسي الرئيسي للمحطة الفضائية الدولية إن الشركة تعتزم بناء أول فندق في الفضاء للاستفادة من سوق متنام للسياحة للأثرياء.

وقال الكسندر ديريشين نائب كبير المصممين بشركة انرجيا المملوكة جزئيا للدولة أن الشركة تبحث عن مستثمرين لإقامة محطة فضاء خاصة تستوعب ما يصل إلي سبعة أشخاص وتستخدم كفندق.

وأضاف ديريشين قائلا لرويترز "يجرى بناء سفن فضاء تجارية حول العالم.. سيتعين أن تطير إلى مكان ما."

والفندق مشروع مشترك بين انرجيا وشركة اوربيتال تكنولوجيز التي ستعمل على تدبير الاستثمارات وتسويق الخدمات.

وشهدت السنوات الماضية زيادة في حماس الأثرياء للسياحة الفضائية. وقالت شركة فيرجين جالاكتيك وهي فرع لفيرجين اتلانتك ايرويز المملوكة للملياردير ريتشارد برانسون في وقت سابق من هذا العام أنها تهدف إلى إجراء تجارب على إطلاق رحلات إلى الفضاء في 2011.

وقالت اوربيتال في بيان إن الفندق سيقدم تسهيلات للأبحاث العلمية ومشاريع لوسائل الاعلام ووسائل للترفيه وسيكون بمقدوره الالتحام بمركبة الفضاء الروسية المأهولة سويوز وسفينة بروجرس الفضائية.

وقال ديريشين إن مستثمرين من القطاع الخاص تعهدوا بتقديم ما بين 100 مليون دولار ومليار دولار. وقالت اوربيتال إن بضعة زبائن وقعوا عقودا بالفعل.

وقال ديريشين "لا اعتقد انه سيكون بمقدرونا الانتهاء منه (الفندق) قبل 2015 لكنني لا اعتقد إننا يجب أن ننتظر كثيرا بعد الموعد. المنافسة تحتدم ونحتاج أن نسرع الخطى."

وأضاف أن المشروع الروسي سينافس بيجيلو ايروسبيس وهي شركة مقرها لاس فيجاس يرأسها روبرت بيجيلو مالك شركة بادجيت سيوتس اوف امريكا التي تعتزم أيضا بناء مجمع في الفضاء.

وقالت روسيا في وقت سابق من هذا العام أنها ستعلق مؤقتا رحلات سياح الفضاء لأنها ليس لديها أماكن إضافية على رحلات سويوز بعد توسيع حجم المحطة الفضائية الدولية لاستيعاب طاقم فضائي دائم من ستة أفراد.

 

انشر عبر