شريط الأخبار

قيادي في حماس يهاجم عباس ويعتبره خطراً على القضية الفلسطينية

09:29 - 02 تشرين أول / أكتوبر 2010

قيادي في حماس يهاجم عباس ويعتبره خطراً على القضية الفلسطينية

فلسطين اليوم-غزة

هاجم القيادي في حركة 'حماس' والناطق باسم كتلتها البرلمانية، مشير المصري، الجمعة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشدة، واعتبر أنه يشكل خطراً على القضية الفلسطينية.

وقال المصري في مسيرة نظمتها 'حماس' وسط قطاع غزة بعد أمس الجمعة، تضامناً مع الأسرى والقدس، إن الرئيس الفلسطيني ارتكب أخطاء جسيمة بحق القضية الفلسطينية، معتبراً أنه يمارس الخطيئة بدخوله في المفاوضات المباشرة مع إسرائيل في ظل رفض شعبي وفصائلي لها.

وتساءل 'أين وعود عباس بوقف المفاوضات في حال استمر الاستيطان'، لافتاً إلى أن السلطات الإسرائيلية ماضية في بناء الوحدات الاستيطانية بالتزامن مع المفاوضات.

وقال المصري 'محمود عباس يشكل خطرا حقيقيا على القضية الفلسطينية'، وطالبه بالاعتذار على 'خطاياه الكبيرة التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني وبحق دماء الشهداء وآهات الجرحى وأنات الأسرى في سجون الاحتلال'.

وتعهد القيادي في 'حماس' بأن تعمل حركته بكل السبل من أجل إطلاق سراح الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وهاجم السلطة في رام الله، واتهمها بالاستمرار في 'ممارسة الاعتقالات السياسة وتعذيب المجاهدين والمقاومين في سجونها'، معتبراً أن ذلك يتم تنفيذا لأوامر الجنرال الأميركي 'كيث دايتون'.

ورأى أن الضفة الغربية 'ترزح تحت احتلالين اثنين'، محذراً بأن حركته 'لن تسمح باستمرار الوضع على ما هو عليه'.

وقال'سننتفض في وجه كل ظالم ولن يحميهم (الرئيس الأمريكي باراك) أوباما وغيره'، مجدداً تمسك حركته ب'خيار المقاومة والجهاد في مواجهة الاحتلال'

انشر عبر