شريط الأخبار

مرشد الإخوان المسلمين يتوقع انهيار السلطة الفلسطينية واندلاع انتفاضة ثالثة

07:52 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2010

مرشد الإخوان المسلمين يتوقع انهيار السلطة الفلسطينية واندلاع انتفاضة ثالثة

فلسطين اليوم – وكالات

توقع المرشد العام لحركة الإخوان المسلمين العالمية محمد بديع اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة بعد الإعلان عن فشل المفاوضات التي تجريها السلطة الفلسطينية مع الاحتلال.

 

ووصف بديع، في رسالة على موقع (إخوان اونلاين) التابع للجماعة بثه الجمعة، السلطة الفلسطينية بأنها توشك أن تلفظ أنفاسها الأخيرة على طاولة المفاوضات المباشرة.

 

وقال بديع: يتأهب الشعب الفلسطيني لانتفاضة ثالثة في ذكرى الانتفاضة الثانية، ونرى هذا الشعب الآن يغلي كالمرجل في الضفة وغزة ضد الصهاينة ومن يدعمونهم.

 

وأضاف: لقد انتهت فترة المفاوضات غير المباشرة ولم يجنِ الفلسطينيون منها شيئًا ولم يتعلم المفاوض الفلسطيني منها درسًا ولم يأخذ منها عبرة.

 

وتابع بديع: ها هي السلطة الفلسطينية- وقد عادت إلى التفاوض مع الصهاينة- توشك أن تلفظ أنفاسها الأخيرة على طاولة المفاوضات المباشرة.

 

وأكد بديع أن المقاومة هي الحل الوحيد أمام الغطرسة والطغيان الصهيو أمريكي، ويكفي أن الشعوب العربية والإسلامية تقف جميعها خلف المقاومة بالدعم والتأييد، والشعوب تعي جيدًا مَن هم المقاومون ومَن هم الذي باعوا القضية وساوموا عليها.

 

وعلى الرغم من توقعات كثيرة راجت في الآونة الأخيرة عن احتمال اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة إذا ما فشلت المفاوضات الحالية، إلا إنها المرة الأولى التي يحذر فيها مسؤول إسلامي دولي بارز من إمكانية وقوع انتفاضة ثالثة.

 

 

انشر عبر