شريط الأخبار

جرافات الاحتلال تجرف أراضي في تقوع قرب بيت لحم

03:51 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2010

جرافات الاحتلال تجرف أراضي في تقوع قرب بيت لحم

فلسطين اليوم – بيت لحم

اكد عدد من النشطاء المناهضين للتوسع الاستيطاني الصهيوني ان المستوطنين القاطنين في مستوطنة "نيكوديم" المقامة على أراضي شرق بيت لحم والتي يقطنها وزير الخارجية الصهيوني المتطرف، افيغدور ليبرمان قد أقاموا بؤرة استيطانية جديدة في أراضي تدعى "ابو الناظور" وهي تابعة لمواطنين من التعامرة الى الشرق من بيت لحم.

 

وقال حسن بريجية رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان" في محافظة بيت لحم انه شاهد تسع كرافانات أقامها المستوطنون في هذا الموقع، وذلك خلال جولة أجراها وفد من المتضامنين الأجانب صباح اليوم الجمعة وكان برفقتهم، إضافة الى بريجية، الدكتور مازن قمصية من لجان الدفاع عن الأراضي.

 

واكد بريجية ان كافة هذه المنازل المتنقلة قد أقيمت بعد السادس والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي وهو الموعد الذي أنهت فيه اسرائيل ما اسمته فترة تجميد الاستيطان، اذ اقيم عشية هذا اليوم ثلاثة منازل ليتضاعف العدد ويصل بعد أسبوع الى تسعة منازل متنقلة.

 

ويقوم عدد من جنود الاحتلال بحراسة هذه المنازل التي يعتقد من شكل إقامتها انها بؤرة لمستوطنة إسرائيلية وليس توسيعا لمستوطنة قديمة. وقال بريجية ان ما يميز هذه البؤرة انها اقيمت في وادي سحيق ذو مساحة كبيرة للغاية ومزروع باشجار مختلفة وذلك عكس بقية اليؤر والمستوطنات التي اعتدت اسرائيل ان تقيمها على تلال جبلية.

 

وفي اتجاه اخر فقد اوضح بريجية انه والوفد الزائر لاحظوا اقدام جرافات الاحتلال الإسرائيلي، على تجريف أراض محاذية لمستوطنة تقواع المقامة على أراضي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

 

واشار الى أن جرافات الاحتلال تقوم منذ الصباح الباكر بأعمال تجريف في الأراضي المحاذية لمستوطنة تقوع بهدف توسيع حدودها في محاولة لبناء وحدات سكنية إضافية.

 

 

 

انشر عبر