شريط الأخبار

غالاوي يطالب مصر بتسهيل مهمة "شريان الحياة"

11:02 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2010

غالاوي يطالب  مصر بتسهيل مهمة "شريان الحياة" 

فلسطين اليوم- وكالات

حطَّت "قافلة شريان الحياة" رحالها مساء أمس الخميس (30-9) في العاصمة التركية أنقرة بعد رحلة طويلة من مدينة إسطنبول التي حظيت فيها باستقبالٍ جماهيريٍّ كبير نظمته مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) التي تشارك في القافلة، والتي نظمت بالتعاون مع مؤسسات أخرى قافلة "أسطول الحرية-1" في أيار (مايو) الماضي.

 

وقد توافدت أعداد كبيرة من المواطنين الأتراك إلى مقر إقامة القافلة لتقديم التحية لها، وهم يحملون يحملون الأعلام الفلسطينية والتركية وصورًا للمسجد الأقصى.

 

وفي حفل الاستقبال أكد نائب رئيس القافلة "كيفين أوفندن" أن الدور التركي في منطقة الشرق الأوسط  آخذ التعاظم لمصلحة المستضعفين في الأرض، وأن ذلك يبشر بمستقبل أفضل للمنطقة، وشكر الشعب التركي وحكومته على الدعم الذي لقيته القافلة في الأراضي التركية.

 

من جهته قال زاهر بيراوي –الناطق الرسمي باسم القافلة- إن هذا التفاعل التركي مع القافلة يعبر عن الصحوة المباركة في أوساط المجتمع التركي وعن التحول الكبير تجاه دعم قضية فلسطين على المستويين الشعبي والرسمي.

 

وأفاد بيراوي بأن القافلة ستصل إلى الأراضي السورية يوم السبت ظهرًا لتستقر في اللاذقية بعض الوقت قبل أن تنطلق بحرًا إلى ميناء العريش المصري، ومنه إلى قطاع غزة.

 

وكان جورج غالاوي قائد القافلة قد أكد في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الأربعاء مع منظمة "IHH" في مدينة إسطنبول مناشدته الحكومة المصرية بأن تسهل دخول القافلة بكل المساعدات التي تحملها وكل المرافقين والشخصيات التي جاءت معها من أكثر من 25 دولة.

 

انشر عبر