شريط الأخبار

مصر تطالب بإرجاء اجتماع لجنة المتابعة العربية بطلب أمريكي

09:11 - 01 حزيران / أكتوبر 2010

مصر تطالب بإرجاء اجتماع لجنة المتابعة العربية بطلب أمريكي

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط ان مصر طالبت اليوم بارجاء موعد اجتماع لجنة المتابعة العربية التي تنظر في تطورات مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من السادس من تشرين الاول/اكتوبر الى الثامن منه ليكون متزامنا مع قمة سرت العربية.

وكان من المقرر ان يعقد رئيس السلطة محمود عباس الاربعاء المقبل اجتماعا في مقر الجامعة العربية يضم وزراء خارجية لجنة المتابعة العربية للتباحث حول الموقف الواجب اتخاذه بعد ان رفضت اسرائيل تمديد فترة تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المتحتلة.

 

الا ان احمد عيسى المتحدث باسم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اعلن اليوم ان اجتماع لجنة المتابعة الذي كان مقررا في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر ارجئ الى السادس منه لاتاحة الفرصة امام الجهود الاميركية الرامية الى تذليل العقبات.

 

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن "مصدر دبلوماسي مصري" قوله ان "القاهرة طلبت ارجاء اجتماع لجنة المتابعة العربية الذي كان من المقرر عقده في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر الى موعد غير السادس منه الذي اقترحته الجامعة العربية، لان اليوم الاخير هو يوم عطلة في مصر" بمناسبة ذكرى عبور القوات المصرية قناة السويس خلال حرب اكتوبر عام 1973.

 

واضاف المصدر نفسه ان "الجامعة العربية اعلمت بطلب ارجاء الاجتماع وعقده في سرت في ليبيا على هامش اجتماعات القمة العربية الطارئة".

انشر عبر