شريط الأخبار

البنك الدولي يدعم خزينة السلطة الفلسطينية بـ 40 مليون دولار

07:51 - 30 حزيران / سبتمبر 2010

البنك الدولي يدعم خزينة السلطة الفلسطينية بـ 40 مليون دولار

فلسطين اليوم – رام الله

وقع رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية في رام الله سلام فياض، والبنك الدولي اليوم، في مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله، مع ممثلة البنك الدولي ميريام شيرمان، اتفاقية منحة بقيمة 40 مليون دولار دعماً لموازنة السلطة الوطنية للعام الجاري 2010.

 

وأكد فياض أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم موازنة السلطة الوطنية لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها تجاه أبناء شعبنا، وبما يمكنها من الاستمرار في تنفيذ خطتها لبناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، وتنمية قطاعاتها الحيوية.

 

وأشار فياض خلال حفل التوقيع إلى تقرير البنك الدولي المقدم إلى لجنة تنسيق المساعدات للسلطة الوطنية "مؤتمر المانحين"، والذي أشاد بالإنجازات التي تم تحقيقها في إطار خطة السلطة الوطنية إضافةً إلى إشادته بأدائها وجاهزيتها الوشيكة لإقامة الدولة حيث جاء في التقرير "إذا حافظت الدولة الفلسطينية على مستوى أدائها الراهن في بناء المؤسسات وتقديم وإيصال الخدمات العامة إلى المواطنين، فإنها تكون في وضع مناسب جداً لإقامة دولة فلسطينية في أي وقتٍ من المستقبل القريب". واعتبر فياض أن هذه الإشادة تؤكد صوابية خطة السلطة الوطنية للإصلاح والبناء.

 

وشكر رئيس الوزراء البنك الدولي على المساعدات التي يقدمها لشعبنا الفلسطيني، والتي ساهمت في تمكين السلطة الوطنية من تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، واستثمار هذا الدعم في استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين، وشدد على أن ذلك كله يأتي في سياق تحقيق الجاهزية الوطنية، وحشد الدعم الدولي لإقامة دولة فلسطين وتجسيد الحرية والاستقلال، وقال " نقدر هذا الدعم، وخاصةً في هذه المرحلة الأخيرة من خطة السلطة الوطنية لاستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين، وبنيتها التحتية".

 

وأشار فياض إلى أن هذه المنحة تأتي استكمالاً للمساعدات التي قدمها البنك الدولي منذ مؤتمر باريس والتي بلغت قيمتها 40 مليون دولار سنوياً على مدار العامين 2008 و2009.

انشر عبر