شريط الأخبار

رام الله: الإعلان عن نتائج امتحان التطبيقي الشامل للكليات بنسبة 89.4%

02:50 - 30 حزيران / سبتمبر 2010

رام الله: الإعلان عن نتائج امتحان التطبيقي الشامل للكليات بنسبة 89.4%

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله اليوم، خلال مؤتمر عقده مدير عام التعليم التقني م.زياد جويلس بحضور نائب مدير عام التعليم المهني والتقني. نصر غانم، قائم بأعمال دائرة الامتحانات في التعليم العالي م. ربيع أبو شملة وعمداء الكليات الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة تشجيل اللاجئين الفلسطينين الانروا، نتائج الامتحان التطبيقي الشامل لـ 20 كلية من كليات التعليم المهني والتقني والتطبيقي الشامل بالإضافة إلى كليات المجتمع الأخرى في الضفة الغربية بنسبة نجاح بلغت 89.4 %.

 

وفي هذه المناسبة هنـأت وزيرة التربية والتعليم العالي في حكومة رام الله لميس العلمي الطلبة الناجحين في الامتحان وذويهم وتمنت أن يحالفهم النجاح في العمل وشق طريق مستقبلهم متسلّحين بعلمٍ وفكر وخبرات تؤهلهم دخوله بيسر وسلاسة، ليعملوا يداً بيد على بناء فلسطين المستقبل، شاكرة جميع العاملين الذين شاركوا في التخطيط والإعداد والإشراف والتنفيذ وفرز النتائج لما بذلوه من جهود متواصلة وعمل دؤوب.

 

من جانبه بين م.جويلس أن إعلان هذه النتائج يؤكد على إصرارَ وعزيمة الوزارة للمضي على المُضيّ قُدماً نحو مجتمعٍ ومستقبلٍ أفضل لشعبنا، من خلال التزامها العميقِ والراسخِ بأهميةِ التعليمِ بشكل عام، والتعليمِ والتدريبِ التقني والمهني بشكل خاص، كونه العماد الرئيس لصمود شعبنا، والمحرّك الرئيس أيضاً والمهم، لعجلة التنمية والتطوير والبناء.

 

وأوضح م. جويلس أن عدد الكليات المشاركة في الامتحان لهذا العام بلغ 20 كلية في الضفة ليصل عدد المتقدمين لهذا العام إلى 2559 طالباً وطالبة، موزعين على 46 تخصصاً بحيث تغيّب منهم 56 طالباً وطالبة فقط، وبلغ عدد الناجحين منهم 2289 طالباً وطالبة بنسبة نجاح بلغت (89.4%).

 

وأوضح جويلس أن هناك توجه على مستوى الوزارة في إعادة النظر في آلية عقد الامتحان التطبيقي الشامل بما يتلاءم مع التطورات العلمية والعالمية الحديثة ومن أجل العمل على نقل عملية التعليم والتعلم من الإطار التقليدي إلى الإطار الحديث والذي يتضمن أساليب التحليل الاستقرائي والاستنباطي وأسلوب حل المشكلات إضافة إلى فتح آفاق معرفية وعلمية حديثة.

 

 

 

انشر عبر