شريط الأخبار

ديوان الموظفين العام يختتم دورتين تدريبيتين

12:22 - 30 كانون أول / سبتمبر 2010


ديوان الموظفين العام يختتم دورتين تدريبيتين

غزة- فلسطين اليوم

اختتمت الإدارة العامة للتدريب والتطوير التابعة لديوان الموظفين العام دورتين تدريبيتين ضمن جدولها التدريبي المعلن عنه لشهر سبتمبر, وذلك بمشاركة عدد من الموظفين من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

 

وأنهى الديوان دورة كتابة الرسائل والتقارير والتي حاضر فيها أ. علاء العكش من وزارة النقل والمواصلات, بواقع (12) ساعة تدريبية, وسط  مشاركة العاملين في الوظائف الإدارية من الفئتين الثانية والثالثة من مختلف الوزارات.

 

ونجحت الدورة في تطوير مهارات المشاركين في مجال كتابة الرسائل والتقارير من خلال التعريف بمفهوم الرسائل وأهميتها وأنواعها مع تقديم شرح مفصل حول الاتصالات الكتابية والمذكرات الداخلية, إضافة إلى تحديد الشروط الشكلية والموضوعية للرسائل الحكومية.

 

وفي سياق متصل, اختتم ديوان الموظفين العام دورة أخرى بعنوان إدارة وبناء فرق العمل والتي حاضر فيها أ. مؤمن عبد الواحد من ديوان الموظفين العام بواقع (12) ساعة تدريبية, والتي استهدفت الموظفين الذين تتطلب مهامهم الوظيفية تشكيل فرق عمل مختلفة.

 

وساهمت الدورة في تنمية وتطوير مهارات المشاركين من خلال تعريفهم بمفهوم وفرق العمل وأهمية والخصائص المتعلقة بها, إضافة إلى أهميتها ومبرراتها مع التطرق إلى ديناميكية الجماعة وأوجه الاختلاف بينها وبين فرق العمل.

 

وفي الختام, قدم ديوان الموظفين العام الشهادات التقديرية لكافة الموظفين الذين أنهوا ساعات الدورات التدريبية بنجاح, وسط دعوات بضرورة منح التدريب أهمية خاصة بما يخدم العمل الحكومي ويعزز من فرص الموظف في الرقي على السلم الوظيفي.

 

 

 

انشر عبر