شريط الأخبار

مديرة "تعليم" شمال غزة تستقبل مسؤولي مشروع عامر وجباليا

12:18 - 30 حزيران / سبتمبر 2010

مديرة "تعليم" الشمال تستقبل مسؤولي مشروع عامر وجباليا

فلسطين اليوم-غزة

التقت د.نهى إبراهيم شتات مدير التربية والتعليم في شمال غزة اليوم مسؤولي لجنة العلاقات العامة في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن منطقة مشروع عامر وعباد الرحمن، وذلك للتباحث في بعض الأمور والقضايا التربوية بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

وقد كان في استقبال مسؤولي اللجنة، إلى جانب د.شتات، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي في المديرية أ.إسماعيل البياري، فيما ضم وفد اللجنة كلا من المهندس سمير مطير، والمهندس ظريف التوم، وأ.محمود المرنخ وأ.رائد الساعاتي.

 

ورحبت د.شتات في بداية اللقاء بالوفد الزائر، مؤكدة على متانة العلاقة ما بين المديرية ومؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي بما يساهم في إنجاح العملية التربوية وتجاوز كافة العقبات والمعيقات لا سيما في ظل استمرار الحصار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وتطرقت مديرة التربية والتعليم إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المديرية بكافة أقسامها وإداراتها وطواقمها التربوية للنهوض بالواقع التعليمي وتحدي الصعوبات، مؤكدة سعى المديرية الحثيث إلى تقديم أفضل ما لديها من إمكانيات وخبرات في سبيل خلق جيل واع ومتعلم قادر على الإبداع والتطوير.

 

من جانبهم توجه أعضاء لجنة العلاقات العامة في حركة "حماس" بالشكر الجزيل للدكتورة شتات، مؤكدين على ضرورة التواصل مع المديرية بما يخدم المجتمع المحلي. مشيرين إلى بعض الإشكالات والصعوبات التي تواجه الطلاب في منطقة مشروع عامر وحي عباد الرحمن، والتي وعدت د.شتات العمل على حلها في اقرب وقت ممكن.

 

وفي ختام اللقاء قام رئيس لجنة العلاقات العامة في "حماس" بتقديم درع شكر وتقدير للدكتورة شتات على جهودها الكبيرة للنهوض بالواقع التعليمي.

 

والتقت د.شتات مسؤولي الدعوة في حركة حماس عن منطقة جباليا البلد لمناقشة بعض القضايا التي تهم المسيرة التعليمية، لا سيما قضايا الكثافة الصفية ونقص الكوادر التربوية، والحاجة الماسة لبناء مزيد من المدارس للحد من التكدس في الفصول الدراسية.

 

ووعد الوفد الزائر بالعمل على توفير قطعة أرض لإنشاء مدرسة جديدة في منطقة حي الإسراء للحد من المعاناة التي يلقاها سكان المنطقة، حيث يضطر البعض إلى إرسال أبنائهم إلى مدارس الشيخ رضوان وأبراج المقوسي، ومخيم جباليا للدراسة في مدارس تابعة للوكالة، خاصة وأن معظم سكان المنطقة من اللاجئين.

 

وتجدر الإشارة إلي أن وفد "الدعوة" ضم كلا من د.ياسر الأشقر، ود.أحمد المبحوح، وأ.محمد الحناوي، وأ.عطايا ريحان.

انشر عبر