شريط الأخبار

مصلحة الساحل تبدأ بتنفيذ حزمة من المشاريع بالقطاع

11:04 - 30 حزيران / سبتمبر 2010

مصلحة الساحل تبدأ بتنفيذ حزمة من المشاريع بالقطاع

غزة- فلسطين اليوم

أعلنت مصلحة مياه بلديات الساحل عن البدء في تنفيذ سلسلة من المشاريع في أنحاء متفرقة في قطاع غزة لتحسين البنية التحتية لمياه الصرف الصحي ، كما أعلنت عن دخول كميات من الحديد المسلح لمشروع الصرف الصحي الطارئ لمدينة غزة وتشمل تأهيل محطة الصرف الصحي بالشيخ عجلين بتمويل من الوكالة الألمانية للتنمية Kfw أيضا التي كانت متوقفة جراء عدم توفر المواد الخام بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أربعة أعوام.

وقال مدير عام المصلحة م. منذر شبلاق إن:" المصلحة بدأت فعليا في تنفيذ مشروع تطوير شبكات المياه في مدينة غزة وذلك بالتعاون مع البلدية حيث يستهدف المشروع مناطق مختلفة في المدينة "، لافتا إلى أن المشروع ممول من قبل الهلال الأحمر التركي وسوف يستمر العمل فيه على مدار ستة أشهر متواصلة".

وأشار إلى انه تم كذلك البدء في مشروع تمديد شبكات مياه في منطقة تل السلطان برفح وذلك بتمويل من البنك الدولي إضافة إلى مشروع إنشاء خزان مياه في منطقة النصر برفح لخدمة كل من قرية الشوكة والفخاري والنصر لافتا إلى انه تم كذلك فتح عدة مشاريع لخدمة حي جنينه برفح ومنها مشروع شبكات صرف صحي بتمويل فرنسي ومشروع ثان بتمويل من مؤسسة اوكسفام البريطانية وثالث بتمويل من مؤسسة اليونيسيف حيث تصل قيمة المشاريع الثلاث نحو 950الف دولار.

ولفت إلى انه تم البدء في إنشاء خط ناقل في مدينة رفح جنوب القطاع وذلك بتمويل الهلال الأحمر القطري، كما تواصل العمل في مشروع إعادة سفلتة الطرق التي تم عمل شبكات فيها حيث تمتد من بيت حانون شمالا وصولا إلى رفح جنوبا وذلك بتمويل من البنك الدولي وبقيم إجمالية تصل إلى 93 ألف دولار، إضافة إلى إنشاء بئر مياه في منطقة دير البلح وذلك بتمويل من الإغاثة الإسلامية بقيمة 115 الف دولار وسيستمر العمل فيه على مدار أربعة أشهر .

وفي معرض رده على سؤال حول المشاريع التي بدا تنفيذها في شمال القطاع قال م. شبلاق إن :" المصلحة بدأت في تنفيذ مشروع تمديد شبكات مياه بنحو 2100م في منطقة بيت لاهيا بتمويل من البنك الدولي ".

وأشار مدير عام المصلحة إلى انه سينطلق مشروع تمديد شبكات صرف صحي في بيت لاهيا وجباليا في المحافظة الشمالية وذلك بالتعاون مع المؤسسة البولندية للعمل الإنساني وسيستمر المشروع على مدار ثلاث أشهر وتبلغ قيمة التمويل نحو 175الف دولار.

ولفت إلى أن العمل يسير على قدم وساق في مشروع إنشاء شبكات صرف صحي في منطقة السلاطين في بيت لاهيا ومنطقة السيفا بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر مؤسسة إنقاذ الطفل ومن المقرر أن يستمر العمل على مدار أشهر ثلاث.

 

انشر عبر