شريط الأخبار

قائد شرطة دبي مطلوب للموساد

10:23 - 30 تشرين أول / سبتمبر 2010

قائد شرطة دبي مطلوب للموساد

فلسطين اليوم –وكالات

أكد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أنه تلقى تهديديْن بالقتل من "إسرائيل" على خلفية كشفه معلومات تُثبت تورط الموساد باغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح مطلع العام الجاري.

 

وبين الفريق تميم في تصريحاتٍ لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن التهديد الأول الذي تلقاه جاء عقب أيام قليلة من كشفه بالصور تفاصيل عملية اغتيال المبحوح واتهامه للموساد بالوقوف خلف الاغتيال.

 

وقال :" إن مضمون الرسالة كان "احم ظهرك إن كان بمقدورك أن تظل طليق اللسان"، مشيرًا إلى أن الأجهزة المختصة لاحقت مصدر هذه الرسالة.

 

وأضاف أن التهديد الثاني الذي وصـله تم من خلال اتصال هاتفي تلقاه أحد أقربائه وهو مسئول كبير متقاعد من أحد الغربيين ذوي الجـنسية المزدوجة ثبت لاحقًا أنه أحد أعضاء الموساد المتقاعدين، وقال :" إن هذا الشخــص أبلغ قريبي بالهاتف أن ينصحني بالتزام الصمت".

 

من جهةٍ أخرى، كشف تميم عن وقوع أحد المتورطين في اغتيال المبحوح بقبضة سلطات دولة غربية قبل يومين دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

 

ولفت قائد شرطة دبي إلى أن المتورط المقبوض عليه كان ضمن نشرات ملاحقة دولية حمراء كانت السلطات المتخصصة في الإمارات أصدرتها للبحث عن المتورطين في اغتيال القيادي في حماس.

 

ولم يوضح الفريق تميم ما إذا تمت مطالبة سلطات الدولة الغربية بتسليم الدولة المتورط باغتيال المبحوح، لكنه أشار إلى أن الاتصالات مع سلطات تلك الدولة مستمرة على هذا الصعيد.

 

وشدد الفريق تميم على أن ملف التحقيق بحادثة اغتيال المبحوح لم يتم إغلاقه، وقال إنه سيبقى مفتوحًا حتى تحقيق أمرين إما بإلقاء القبض على المتورطين أو وفاتهم.

 

وكانت شرطة دبي اتهمت 27 شخصًا يحملون جوازات غربية باغتيال المبحوح في أحد فنادق دبي في يناير/كانون الثاني الماضي، فيما قالت الدول التي تنتسب إليها الجوازات أن غالبيتها مزورة وهي تمثل حالات انتحال شخصية.

 

وتبيَّن أنَّ 12 من المشتبه بهم استخدموا جوازات سفر بريطانية، وستة جوازات أيرلندية، وأربعة جوازات فرنسية، وأربعة جوازات أسترالية، فيما يحمل شخص واحد جوازًا ألمانيًا.   

انشر عبر