شريط الأخبار

شخصيات فلسطينية تطالب بالانسحاب من المفاوضات المباشرة

07:24 - 30 حزيران / سبتمبر 2010

شخصيات فلسطينية تطالب بالانسحاب من المفاوضات المباشرة

فلسطين اليوم- وكالات

طالب عدد من الشخصيات الفلسطينية السلطة الفلسطينية بالإنسحاب من المفاوضات المباشرة مع الكيان الإسرائيلي والتصدي لمخططات تهويد القدس واستمرار الاستيطان.

 

وقال الشيخ رئيس الهيئة الاسلامية العليا عكرمة صبري في تصريح للمراسلين الاربعاء ان الاحتلال يسعى الى تهويد مدينة القدس باحيائها بما في ذلك سلوان ويسعى للتضييق على السكان حتى يهجروا بيوتهم ويسعى الى السيطرة على المقدسات بما في ذلك المسجد الاقصى المبارك.

 

وقال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري في حركة فتح في تصريح للمراسلين : ماجرى في اغتيال الشهيد سامر محمود احمد سرحان في منطقة سلوان هو من ظواهر الاستيطان الاستعماري اي ان كل ذلك جزء من العملية الاستيطانية فالعملية الاستيطانية الاستعمارية ليست بناء او استيلاء على منزل بل هي عملية قتل شعب.

 

واكد  حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح في تصريح للعالم على ضرورة التصدي لقرارات الاحتلال ومخططاته بكل الوسائل حفاظا على مكانة القدس والمقدسيين.

 

وقال عبد القادر: يجب عل السلطة ان تفي بتعهداتها بوقف المفاوضات اذا ما استانفت اسرائيل الاستيطان. وقد جاءت لحظة الحقيقية وعلى السلطة ان تفي بهذه التعهدات ونحن ننتظر خلال الايام القادمة وخلال الساعات القادمة قرارا فلسطينيا واضحا بالانسحاب من المفاوضات.

 

وصرح : نحن لسنا مضطرين ومن ظن ان الفلسطينيين ليس لهم خيار الا المفاوضات فهو خاطىء.

 

 

انشر عبر