شريط الأخبار

دمشق : الفصائل الفلسطينية تجتمع لبحث الأوضاع الفلسطينية

07:47 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2010

دمشق : الفصائل الفلسطينية  تجتمع لبحث الأوضاع الفلسطينية الراهنة

فلسطين اليوم- دمشق

اجتمع 11 فصيلاً فلسطينياً في العاصمة السورية دمشق مساء اليوم الأربعاء (29-9) وتناول الاجتماع الأوضاع الفلسطينية الراهنة، وملف المصالحة الوطنية، والمفاوضات، والملفات الساخنة على الساحة الفلسطينية.

وشارك في الاجتماع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس كما شارك فيه ممثلون عن الفصائل الفلسطينية.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل التصعيد الصهيوني وقصفه الاستفزازي لقطاع غزة في الآونة الأخيرة، وكذلك الاستمرار في سياسة الاستيطان الصهيونية ومصادرة الأراضي الفلسطينية وتهويد القدس والمقدسات الإسلامية، في ظل استمرار سلطة رام الله بخيار المفاوضات.

وقد أكدت الفصائل الفلسطينية في اجتماع سابق رفضها للمفاوضات مع الاحتلال الصهيوني، مشيرة أنها تهدف في حقيقتها التغطية على مخططات عدوانية للإحتلال تطال المنطقة، وترتبط بأجندة أميركية- صهيونية، كما أنها تقدم طوق نجاة لفك العزلة عن الكيان الصهيوني المجرم.

 

وكان المكتب السياسي لحركة "حماس" قد شهد الأسبوع الماضي نقطة الانطلاق لحراك في ملف المصالحة الفلسطيني باجتماع قيادة الحركة مع وفد حركة فتح، وقد أبدت جهات فلسطينية كثيرة تفاؤلاً تلك المدولات، معربة عن أملها في الوصول للمصالحة الوطنية الفلسطينية.

 

انشر عبر