شريط الأخبار

تمهيداً لحرب قادمة..جيش الاحتلال يتدرب على احتلال مدن فلسطينية

07:01 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2010

تمهيداً لحرب قادمة..جيش الاحتلال يتدرب على احتلال مدن فلسطينية بغزة والضفة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء ان ضباطا إسرائيليون يتدربون بشكل مكثف في الآونة الأخيرة على احتلال القرى الفلسطينية في غزة والضفة.

 

وقالت الصحيفة ان الجيش الإسرائيلي أقام قرية في منطقة النقب جنوب الدولة العبرية تشبه إلي حد كبير القري الفلسطينية في غزة والضفة ولا تكاد تفرقها نهائيا.مشيره الي ان تكلفة إقامة هذه القرية بلغ 2 مليون شيكل .

 

ونقلت هآرتس عن احد الضباط قوله " ان التدريب يجرى بشكل قريب ومتطابق تماما لما يجرى على أرض الواقع سواء في غزة او الضفة او الجنوب اللبناني موضحا ان الجيش خلال التدريبات ياخذ بالحسبان تعرضه لجمات من قبل سوريا وحزب الله.

 

وبينت الصحيفة ان الجيش الاسرائيلي يتدرب في هذه القرية منذ وقت طويل ويركز تدريباته حول التعامل مع الكثافة السكانية التي يتمتع بها قطاع غزة وكيفية دخول المخيمات والمدن باستعمال رصاص وقنابل خاصة لضمان عدم هدم القرية المراد اقتحامها وتغيير ملامحها وشكلها.

 

وبحسب هآرتس فان القرية تحتوي على أنفاق تم حفرها من قبل الجيش حيث يتدرب على اقتحامها وتفجيرها بشكل خاص ومكثف كي لا يتعرض الجنود لمفاجئات كالتالي حصلت في حرب لبنان وغزة .

 

وقالت هآرتس ان المراقبين يرون ان حربا ستشتغل قريبا وان الجيش الاسرائيلي يحضر لها منذ فترة طويلة ولهذا فان الجيش يتدرب على الدبابات في جميع الاحتياجات وذلك خوفا من تعرض الجنود لنيران المقاومة ولضمان عدم سقوط قتلى.

 

انشر عبر