شريط الأخبار

نتنياهو: حكومتي ملتزمة في التوصل لتحقيق تسوية مع الفلسطينيين

04:03 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2010

نتنياهو: حكومتي ملتزمة في التوصل لتحقيق التسوية مع الفلسطينيين

فلسطين اليوم-وكالات

أكد رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو اليوم "التزامه بالتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين خلال محادثاته مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل"

وقال نتنياهو في البيان له نشر على المواقع الصهيونية "هناك كثير من الشكوك والعراقيل على الطريق إلى السلام, لافتاً "إلي أن الجميع يفهم هذا الأمر, مضيفاً "أنا وحكومتي ملتزمان بالتوصل إلى اتفاق سلام يحافظ على امن دولة الاحتلال ومصالحها الحيوية".

وأبدي نتنياهو أمله في أن تتواصل المحادثات الجيدة التي أجريتها مع رئيس السلطة أبو مازن من أجل محاولة الوصول إلى هذا الهدف".

وقد رفض نتنياهو تمديد قرار تجميد الاستيطان الذي أعلنته الحكومة الإسرائيلية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي لمدة عشرة أشهر، والذي انتهى العمل به الأحد الماضي".

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الرد الفلسطيني على استئناف أعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية سيصدر رسميا بعد اجتماعات لجنة المتابعة العربية في 4 تشرين الاول/ اكتوبر في القاهرة.

ووصل ميتشل في وقت متأخر الثلاثاء إلى المنطقة في مهمة تهدف إلى محاولة إنقاذ مفاوضات السلام التي يبدو أنها تتجه إلى الانهيار بعد رفض إسرائيل تمديد قرار تجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

 ونقل مكتب نتنياهو عن ميتشل قوله انه جاء إلى المنطقة لنقل رسالة تؤكد التزام واشنطن بالتوصل إلى سلام شامل في المنطقة رغم العديد من العراقيل.

وسيتوجه ميتشل الذي عقد لقاء مقتضبا مع وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك بعيد وصوله، إلى رام الله بالضفة الغربية الخميس للقاء مسؤولي السلطة الفلسطينية. كما سيجري محادثات مع قادة عرب في المنطقة قبل اجتماع القاهرة.

انشر عبر