شريط الأخبار

الأغا يطالب "عباس" بوقف المفاوضات فوراً

02:51 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2010


الأغا يطالب "عباس" بوقف المفاوضات فوراً

فلسطين اليوم: غزة

دعا عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" زكريا الأغا اليوم الأربعاء، إلى وقف المفاوضات "العبثية"، مع الكيان الصهيوني.

 

وقال الأغا في تصريح له "من العبث أن يكون هناك مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي في ظل تواصل النشاط الاستيطاني الإسرائيلي واستمرار أعمال البناء في الأراضي الفلسطينية"، مشدداً على ضرورة تحقيق المصالحة الداخلية للوقوف في وجه المنطق الإسرائيلي المعادي للفلسطينيين.

ورداً على تصريحات وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان، أوضح الأغا، أنها تعبر عن السياسات الرسمية للحكومة الرسمية وأن الكيان لا يريد سلام مع الفلسطينيين ولا يريد دولة فلسطينية أو حتى الانسحاب لحدود الرابع من حزيران 1976.

 

وتابع "ما يريد الكيان هو طرد الفلسطينيين لتحقيق ما يسمونه - نقاء الدولة اليهودية - وهو ما يضع العديد من علامات الاستفهام أمام أي مفاوضات في المستقبل"، مشيراً إلى أن الكيان يريد دولة فلسطينية عبارة عن كنتونات.

 

وكان ليبرمان قال خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن "انجاز اتفاق سلام شامل ليس واقعياً خلال السنوات القليلة القادمة"، داعياً إلى التوصل لتسوية مرحلية للمدى البعيد مع الفلسطينيين.

 

وطالب الاغا كافة الأطراف والقوى الفلسطينية بتحقيق المصالحة الفلسطينية من أجل الرد على الموقف هذه السياسية الإسرائيلية الهادفة للقضاء على الفلسطينيين.

 

يشار إلى انه ما لبث أن انتهت فترة تجميد الاستيطان يوم 26 من الشهر الجاري حتى انطلق المستوطنين بأعمال بناء في العديد من المستوطنات القائمة على أراضي الضفة الغربية، ما وضع العديد من العراقيل أمام المفاوضات تهدد بانهيارها.

انشر عبر